من هو مُجنّس منتخب لبنان لكرة السلة قبيل كأس العالم؟

مع انتهاء التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في كرة السلة ٢٠٢٣ والتي من المقرّر إقامتها في كل من اليابان، الفيليبين وإندونيسيا، يتطلّع جماهير السلّة في لبنان إلى إسم المُجنّس الذي سيكون عنصر مُهمّ برفقة رجال الأرز في المونديال المُقبل.
في السياق، تشير تقارير صحافية إلى تجنيس اللاعب الأميركي البالغ من العمر ٢٥ عاماً (مواليد ٢١/٧/١٩٩٧)، "عمري سبيلمان"، والذي يشغل مركز الإرتكاز (Center)، وطوله ٢٠٣ سنتيمتر.
اللاعب العملاق حصل على خدماته نادي "أطلانطا هوكس" المنافس في دوري NBA عام ٢٠١٨ من الـNBA Drafts حيث احتلّ حينها المركز الـ٣٠ بين المواهب الصاعدة، وسبق له أن حمل ألوان نادي "غولدن ستيت ووريورز" في موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ رفقة نجوم من الطراز الأول على غرار "ستيفين كوري".

المجموعة المحتملة لرجال الأرز في "المونديال"
تم تصنيف المنتخب اللبناني في كرة السلة ضمن المستزى السابع رفقة كل من الأردن، اليابان وأنغولا، وسيواجه منتخب واحد من المستويات التالية وفق القرعة: الثاني، الثالث والسادس (غير الصين).
إليكم المستويات التي ستنتج عنها مجموعة أبطال الأرز في المونديال:
- المستوى الثاني: فرنسا، صربيا، سلوفينيا وليتوانيا.
- المستوى الثالث: اليونان، إيطاليا، ألمانيا والبرازيل.
- المستوى السادس: الصين، لاتفيا، جورجيا والمكسيك.
وفي حال أسفرت القرعة عن مواجهة لبنانية - فرنسية ضمن دور المجموعات، فسيشهد عشّاق السلّة على مباراة كلاسيكية أسوةً بمونديال ٢٠٠٦ في اليابان عندما فاز لبنان بنتيجة ٧٤-٧٣، وفرصةً لرجال الأرز للثأر من خسارة مونديال تركيا عام ٢٠١٠ بنتيجة ٨٦-٥٩.

يذكر ان عملية التجنيس تشهد عقبات ادارية كبيرة، بسبب غياب رئيس الجمهورية الذي يمتلك صلاحية التجنيس، واليوم اعلن وزير الشباب والرياضة جورج كلاس عدم قدرة الحكومة على اتخاذ قرار التجنيس بغياب رئيس جمهورية.