نادي الأنصار حزين... المختار "أبو طالب" رحل فما قصة النذر الذي وفى به؟

غيّب الموت نجم كرة القدم اللبنانية السابق محمود محمد برجاوي "ابو طالب" عن عمر يناهز الـ83 سنة. 

و"ابو طالب" احد مخاتير العاصمة بيروت، صاحب باع طويل في كرة القدم اللبنانية، وهو أحد أشهر أعلامها وروادها، علما أنه برز كلاعب ثم مدرب، وارتبط اسمه بالراحل عدنان الشرقي في الجهاز الفني لنادي الانصار، حيث كان ابو طالب مساعدا للشرقي.

ودافع "ابو طالب" لاعبا عن قميص نوادي النجمة والراسينغ والتضامن بيروت والأنصار. ولعب في مركز  قلب الهجوم والجناح الايمن.

محمود برجاوي "ابو طالب" مختار المزرعة، متأهل من سميرة بيلاني وأب لثلاثة شبان هم خالد وطالب ومحمد. 

اشتهر باسم "أبو طالب" منذ كان في الحادية عشرة، ونذر إذا رزقه الله طفلا أن يطلق عليه اسم خالد، علما أن خالد هو المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية.

وأعلن نادي الأنصار اللبناني وفاة المدرب الوطني وأحد روّاده محمود برجاوي "أبو طالب"، الذي كان رفيق درب أسطورة "الأخضر" الراحل عدنان الشرقي في مسيرة بناء أمجاده.

وذكر النادي في بيان: "يتقدّم رئيس مجلس إدارة نادي الأنصار الرياضي وأعضاؤه بأحرّ التعازي برحيل المدرب الوطني محمود برجاوي "أبو طالب" أحد روّاد النادي الذي كان رفيق درب أسطورة الأنصار الراحل الحاج عدنان الشرقي في مسيرة بناء أمجاد الأنصار".

ونعى رئيس النادي النائب نبيل بدر برجاوي، قائلاً: "نفتقد اليوم الأب والأخ والصديق الذي رافق الأنصار وحبيبه الراحل عدنان الشرقي في السراء والضراء، وإنّنا ونحن أصحاب العزاء، نتوجه بأحر التعازي إلى عائلته الصغيرة والعائلة الأنصارية وكل محبي "المختار الآدمي" الذي بقي على العهد والوفاء وبقي حب الأنصار في قلب الراحل حاضراً حتّى يومه الأخير".

وختم البيان: "نادي الأنصار يعتبر مصاب آل البرجاوي الكرام مصابه وحزنهم حزنه وعزاءهم عزاءه لما للراحل الكبير من جهود كبيرة ومضنية في سبيل إعلاء راية الأنصار سائلين المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وإنّا لله وإنّا اليه راجعون".

وكتب النائب أشرف ريفي:" بوفاة مختار الطريق الجديدة محمد البرجاوي "أبو طالب" لاعب كرة القدم والمدرب في نادي "الأنصار"، تفقد بيروت أحد رجالها المخلصين. كان الفقيد خادماً لمنطقته وأبنائها وتميز بالإندفاع والحرص على المصلحة العامة. كل التعازي لأهل بيروت،الطريق الجديدة وعائلة الفقيد."