الخميس 4 آب 2022

09:31

نجوم الفن يستذكرون تفجير المرفأ بكلمات مؤئرة

المصدر: Kataeb.org

في الذكرى الثانية لتفجير مرفأ بيروت كتب العديد من الفنانيين تغريدات عبروا فيها عن حزنهم لغياب العدالة وتضامنهم مع اهالي الشهداء والجرحى .

وفي هذا الاطار، استذكرت شمس الغنية اللبنانية نجوى كرم شهداء تفجير بيروت وقالت:"مش رح ننسى ٤ آب .. الله يرحم الضحايا والشهداء يللي غادرونا على غفلة وأخدوا معن قلوبنا.. ومندعي حتى أرواح قدّيسينّا ترفرف فوق سما هالبلد... ويحفظوه من كلّ شرّ".

بدورها، استعانت الفنانة سيرين عبد النور بأية من الانجيل لتعبر عن حزنها من غياب العدالة في هذا اليوم وقالت:" ما في ابشع من الظلم ولا اقسى من انتظار الحقيقة تظهر سنتين قطعوا وبعدنا ناطرين ورح ننطر كل العمر وما رح ننسى (مين يلي اغتالنا مين يلي دمر بيروت مين عم بهجرنا ؟) فَلَيْسَ مَكْتُومٌ لَنْ يُسْتَعْلَنَ، وَلَا خَفِيٌّ لَنْ يُعْرَفَ."

كما، عبرت الفنانة الشاملة كريستينا صوايا عن حزنها الشديد في ذكرى ٤ اب ومعلنة حبها وايمانها ببيروت وذلك من خلال منشور لها على خاصية الستوري اضافة الى نشرها اغنيتها الرائعة "مهما عملوا يا بيروت" التي ادتها الى جانب روميو بو انطون.

وفي سلسلة تغريدات عبر السوبر ستار راغب علامة عن حزنه في ذكرى ٤ اب وقال:": "إلى كلّ من فقد عزيز أو غالي، الى أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت في ذلك اليوم الأليم، ان الدّماء الطّاهرة ستُزهر حقاً وعدلاً وقوّة ولو بعد حين."

وأضاف "لبنان يمرض ولا يموت، وسيبقى الأمل، ومهما فعلوا لن تُكسر عزيمة اللبناني الذي مرّ بأصعب الظروف وانتصر بارادته وحبّه للحياة".

وتابع:"يا من كسرتم قلب بيروت عاصمة وطننا الجريح لبنان اعلموا أن عدالة السّماء أقوى من ظلم البشر، وأنه مهما طال الظلام فلا بدّ أن تُشرق شمس الحقّ والعدل...لن تنفعكم قوانينكم لتعطيل الحقيقة وستظلّ أرواح الأبرياء لعنة تُلاحقكم...ستُحاسبون وتعود بيروت ست الدنيا أغلى العواصم".

كذلك، عبرت الفنانة نانسي عجرم عن شعورها في ذكرى ٤ اب وقالت في هذا الاطار:""من سنتين لهلق ٤ آب مش مجرد تاريخ...

٤ آب جرح بقلب كل لبناني عم ينزف وبعمره ما بيطيب قبل ما العدالة تتحقق.

العدالة لكل روح انخطفت عغفلة

وكل دمعة إم نزلت بدون إذن

وكل حسرة وحرقة قلب انفرضت على مدنيين ذنبن إنن أبرياء.

ونحنا ناطرين العدالة!

ومن هلق لوقتها لن ننسى."