ندوة اطباء الاسنان في الكتائب تحجم عن المشاركة في الجمعية العامة للنقابة: تخالف الأصول والقوانين وتحمي الفساد

صدر عن ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب اللبنانية البيان التالي:

 

-   تأسف ندوة اطباء الأسنان في حزب الكتائب اللبنانية  أسفا شديدا للمستوى المتدني الذي تعتمده  نقابة أطباء الأسنان في بيروت في التعاطي مع الأطباء والغياب المطلق لاحترام حقوقهم.
-    فلقد دعت نقابة أطباء الأسنان الى جمعية عامة تعقد بدورتها الثانية يوم الأحد 20-11-2022 لمناقشة والتصديق على قطع الحساب للأعوام 2019،2020،2021،2022 و موازنة 2023.

 


وهنا لا بد من طرح اسئلة مشروعة :
-    هل يعقل أن تطلب النقابة من الأطباء مناقشة ميزانيات لم تنشرها بعد في حين ان الأصول  تفرض على النقابة أن تنشر و تعلن الميزانيات على موقعها قبل شهر أو ثلاثة أسابيع على الأقل
-    وهل يعقل أن توجه النقابة دعوة لمناقشة ميزانيات، جزء كبير منها لم يطرح بعد حتى تاريخ اليوم على مجلس النقابة وعدم التقيد بمنطوق المادة 33 من النظام الداخلي للنقابة ؟
 فهل يطلب من الأطباء وأعضاء مجلس النقابة المناقشة أو البصم ؟
-    هل يعقل أن تطلب النقابة من الأطباء مناقشة و تصديق ميزانيات 2019 و2020 و هي ما زالت في عهدة القضاء اللبناني ؟ فهل المطلوب المناقشة أو عفا الله عما مضى ؟
-    هل يعقل أن تطلب النقابة، في الجمعية الأستثنائية السابقة، من الأطباء التصويت على تعديلات في أرقام المالية وهي ممهورة من القضاء اللبناني بعبارة " لا يبدل " أي لا يعدل ؟ هل هكذا تتم المحافظة على أموال الأطباء  أم انهم يضربون عرض الحائط بالأصول و يتمردون على أمر قضائي لم يبت به بعد؟ انها لجريمة ترتكب بحق القضاء و النقابة والأطباء معاً. 
-    هل يعقل أن تطلب النقابة, في الجمعية الأستثنائية السابقة، من الأطباء التصويت على تعديلات في أرقام المالية تتضمن شطب أرقام مسجلة في سجلات النقابة و ليس لها مستند ؟ هل هكذا تحفظ حقوق الأطباء المالية  ام القصد التذاكي عليهم ؟
لائحة المخالفات القانونية والتجاوزات تطول أكثر و أكثر. وعلى الرغم من استقالة بعض الزملاء الأعضاء من النقابة احتجاجا على الممارسات الخاطئة تأبى النقابة الا ان تستمر في نفس النهج  القديم النتن الذي تفوح منه رائحة الفساد والمحاصصة ومن المؤسف ان  تبدأ المحاصصة يوم الأنتخابات وتستمر بعدها في حماية الفساد  و لكن يوم المحاسبة ٱت لا محالة و لو بعد حين
وبناء على ما تقدم : تعلن ندوة أطباء الأسنان في حزب الكتائب اللبنانية  انها، كما امتنعت عن الترشح والمشاركة في انتخابات النقابة ،فإنها  تعلن عدم المشاركة في الجمعية العامة التي ستعقد بتاريخ 20-11-2022، لعدم الجدوى، ولكونها مخالفة الأصول والقوانين. 
     وسنبقى صوتا للحق و الحقيقة.