السبت 9 نيسان 2022

07:23

نصف دزينة لتشلسي وإيفرتون يتخطّى اليونايتد مُقلّصاً آماله بدوري الأبطال

المصدر: Kataeb.org

إيفرتون x مانشستر يونايتد

حقق إيفرتون انتصاراً غالياً على ضيفه مانشستر يونايتد 1-0، اليوم السبت ضمن المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب جوديسون بارك الخاص بالتوفيز.

وسجل الهدف الوحيد أنتوني غوردون في الدقيقة 27 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، مناحاً فريق النقاط الثلاث.

إيفرتون الذي كان بأمس الحاجة للنقاط صار رصيده 28 نقطة في المركز 17.

أما مانشستر يونايتد فتوقف رصيده عند النقطة 51 في المركز السابع.

وعاد فريق المدرب فرانك لامبارد إلى سكة الانتصارات بعد 3 خسارات متتالية في جميع المسابقات.

واستهل لامبارد المباراة تحت ضغط كبير للابتعاد عن هبوطه الأول منذ 1954، بعد نيله ست نقاط فقط في تسع مباريات بعد حلوله بدلا من الإسباني رافاييل بينيتز.

وبعد كرتين للعائد ماركوس راشفورد صدّهما حارس إيفرتون جوردان بيكفورد، افتتح إيفرتون التسجيل خلافاً لمجريات اللعب عن طريق جناحه الشاب غوردون الذي أطلق تسديدة قوية من حافة المنطقة ارتدت من المدافع غير الموفق في الآونة الأخيرة هاري ماغواير وخدعت الحارس الإسباني دافيد دي خيا (27).

في الشوط الثاني، لم تشفع محاولات راشفورد أو المهاجم البرتغالي العائد كريستيانو رونالدو أمام مرمى توفيز في الدقائق الأخيرة التي ابتسمت للفريق الأزرق وجماهيره المحلية، ليحقق فوزه الثاني توالياً على أرضه بعد خسارتين في ملعبي وست هام وبيرنلي بالدوري.

 

تشيلسي x ساوثهامبتون 

ومن جهته اكتسح تشيلسي مضيفه ساوثهامبتون بستة أهداف في مُقابل لاشيء، اليوم السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز، الـ"بريميرليغ".

وسجَّل "البلوز" رباعية في الشوط الأول، عبر كل من: ماركوس ألونسو (د 8)، ماسون ماونت (د 16)، تيمو فيرنر (د 21) وكاي هافيرتز (د 31).

في الشوط الثاني، واصل لاعبو تشيلسي سيطرتهم على أجواء اللقاء، ونجح تيمو فيرنر في تسجيل هدفه الثاني، والثالث لفريقه (د 49). واختتم ماسون ماونت شريط الأهدف (د 54)، لينتهي اللقاء (6-0).

 

ورفع تشيلسي رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثالث، وتجمّد رصيد ساوثهامبتون عند 36 نقطة في المركز الـ13.

X