هاري "ينتظر اعتذاراً" قبل التفكير بحضور حفل تتويج الملك تشارلز

يرغب الأمير البريطاني هاري أن يقدم الملك تشارلز، وشقيقه الأكبر الأمير ويليام، اعتذاراً له، قبل أن يفكر في حضور حفل تتويج والده، وفقاً لتقرير لصحيفة «التايمز».

لقد أوضح الدوق بالفعل أنه يعتقد أن العائلة تدين له باعتذار عن الطريقة التي عومل بها هو وزوجته ميغان ماركل عندما كانا أعضاء عاملين في العائلة المالكة. واتهم أفراداً من الأسرة المالكة بتسريب ونشر قصص عنهما في وسائل الإعلام.

قال الأمير هاري في مقابلة ترتبط بنشر مذكراته «سبير»، إن «الكرة في ملعبهم».

كان من الواضح منذ ديسمبر (كانون الأول)، أن العائلة المالكة لا تشعر أن لديها أي شيء لتعتذر عنه. وقال مصدر مقرب من العائلة المالكة لصحيفة «التايمز»: «لا أعتقد أن هناك أي إحساس بأن الاعتذار مستحق».

وقال المصدر إن الدوق والدوقة سيتلقيان دعوة للتتويج، على الرغم من عدم إرسال أي دعوة حتى الآن. كما أوضح أحد المصادر أخيراً: «لن يعتذروا لأنهم لا يعترفون برواية هاري للأحداث». ومع ذلك، فقد ادعى «مصدر قوي» الآن أن هاري يريد اعتذاراً من تشارلز وويليام قبل أن يحضر.

أصبحت رغبة هاري في الحصول على اعتذار أكثر إلحاحاً بعد أن اعتذرت سوزان هاسي، سيدة الانتظار السابقة للملكة إليزابيث، لناشطة خيرية سوداء عن التصريحات التي أدلت بها في حفل استقبال في القصر. قيل إن هاري مستاء من حقيقة أن نغوزي فولاني حصلت على اعتذار، في حين لم يحصل هو على ذلك.

ووصفت بعض المصادر المتعاطفة مع مشاكل العائلة المالكة الوضع بأنه «مأزق سام».

بحسب ما ورد، سيتم إرسال البطاقات التي تطلب من الضيوف «حفظ التاريخ» في غضون أسبوعين إلى 2000 ضيف لحضور الحفل في «وستمنستر آبي» في 6 مايو (أيار). وستتضمن القائمة عائلة الأمير هاري. ادعى أوميد سكوبي، وهو صحافي لديه روابط مع هاري وميغان، هذا الأسبوع، أنه «لا أحد يعرف خططهما في الوقت الحالي. لم تتم دعوة الزوجين بعدُ، ولا يمكنهما اتخاذ قرار، حتى يحدث ذلك».

وقال مصدر «التايمز» إن «التتويج لن يكون حافزاً لمزيد من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الخلاف بين هاري وعائلته... إنها أمور منفصلة تماماً في نظر الأسرة».

ومع ذلك، لا يزال الملك على استعداد للتحدث مع ابنه الأصغر، وأضاف المصدر: «أنا متأكد من أن والده سيكون أكثر من سعيد للجلوس وإجراء محادثة معه حول كل ما حدث، لكنه لن يكون طريقاً ذا اتجاه واحد. سيكون سعيداً بالتحدث والاستماع والفهم. لقد حاول دائماً فهم ابنه، حتى لو لم يتفق معه».

يعتقد أفراد العائلة المالكة أن هاري سيحضر التتويج، حتى لو لم تحضر ميغان. ومع ذلك، فإن أي فرصة للمصالحة مع ويليام تظل بعيدة، وفقاً للمصادر.