وزير المال خلال التسليم والتسلم: لحظة مصيرية فإما نفشل او ننجح

فنّد وزير المال السابق غازي وزني ابرز ما اقم به في وزارته قائلاً خلال حفل التسيلم والتسلم : من القرارات التي قمنا بها في موازنة 2021 هو رفع 50% على الرواتب والاجور كمساعدات اجتماعية وزيادة بدل النقل من 24 الف ليرة الى 64 الف ليرة.

واضاف:  في ما يتعلق بموضوع البطاقة التمويلية تم اطلاقها واما بمشكلة التمويل فأؤكد ان التمويل متوفر من البنك الدولي وسبق واظهر البنك الدولي استعداده الكامل لمساعدة الفقراء اما تحرير الاموال فيحتاج الى قرار من مجلس النواب.

ونوه وزني بالبنك الدولي الذي ابدى الاستعداد الكامل لمساعدة لبنان في ظل هذه الظروف وقد طلب ان يترأس لبنان الاجتماع الذي سيحصل في تشرين الاول.

واعتبر وزني ان  لا مخرج للأزمة الا بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي ونحن في آخر تموز اوقفنا التفاوض مع الصندوق الا ان حكومتنا قدمت خطة ايجابية وصالحة وجاهزة للتفاوض لافتا الى ان "الوزير الجديد كان متابعاً للخطة التي ستقدم لصندوق النقد".

وفي ما يختص بالتدقيق الجنائي  فقال "هو مطلب وطني ودولي، اما في ما يتعلق بألفاريز فيفترض ان يوقع الوزير الجديد العقد الجديد معها".

 

خليل

من جهته، شكر وزير المال يوسف خليل الوزير السابق غازي وزني معتبراً ان لحظة التسلم والتسليم هي "لحظة تاريخية في لبنان الذي عانى كثيراً وهي ايضاً لحظة مصيرية فإما نفشل او ننجح بتصحيح الوضع واعادة هيكليته".

واضاف:  الربح ليس سهلاً وعلى لبنان ان يعمل ليثبت جدارته وهذا تحدٍ كبير لنا والمعركة جدية.

وختم بالقول:  انا متفائل وسنقوم باجتماعات دورية مع مسؤولين واختصاصيين وستكون شفافة.