الخميس 11 آب 2022

07:17

وفد حزب الله بعد لقاء جنبلاط: نتمنى الوصول إلى مرحلة يكون فيها رئيس الجمهورية جزءًا من خطة إنقاذ هذا البلد

المصدر: Kataeb.org

زار وفد من "حزب الله" ضمّ المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، في كليمنصو، حيث عقد لقاء بحضور عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور والوزير السابق غازي العريضي.

 

وأكد الخليل بعد اللقاء جنبلاط أنّه كان ثمّة رغبة مشتركة بيننا وجنبلاط لهذا اللقاء، واستعرضنا العديد من المسائل الداخلية منها الاستحقاقات السياسية ولن يكون اللقاء الأخير.

وتمنى التوصّل إلى مرحلة يكون فيها رئيس جمهورية جزءاً من خطة إنقاذ هذا البلد.

كما تمنى من الأفرقاء أن يقفوا على ما حلّ في هذا البلد من ويلات ويضعوا نقاطًا استراتيجية، موضحًا ان هناك خلافًا على نقاط وعناوين سياسية كبيرة لكن هناك مساحة مشتركة يستطيع فيها اللبنانيون ان يتناقشوا.

وعما إذا كان البعض سينزعج من هذا الللقاء قال: "يجب أن نتلاقى ونناقش سويًا كل المسائل التي تهم البلد والمواطن ومن ينزعج فلينزعج".

الناب السابق وليد جنبلاط قال من جهته: "كان لنا لقاء ودّي وصريح وقد تركنا جانبًا النقاط العالقة أو الخلافية وتحدثنا طويلا في النقاط التي يمكن معالجتها".

ووصف اللقاء بأنه فرصة وأضاف: "كما سبق وذكرت هذا الحوار قد يستكمل للوصول الى الحد الأدنى من التوافق حول أمور بديهية تهمّ المواطن".