وفد من إقليم بعبدا الكتائبي يزور الشيخ عباس الجوهري

زار وفد من إقليم بعبدا الكتائبي الشيخ عباس الجوهري رئيس المركز العربي للحوار والدراسات ومؤسس موقع لبنان الجديد، في مكتبه على طريق المطار في الضاحية الجنوبية.

وقد ضم الوفد الذي ترأسه رئيس اقليم بعبدا الكتائبي جورج جمهوري: نائب رئيس الاقليم شربل عبيد، منسق قطاع الساحل د.فريد الفغالي، أمينة سر الإقليم يارا متى، مسؤولة العلاقات العامة كارلا كرم، رئيسة قسم الحدث بسكال كرم طرزي، رئيس قسم الشياح إيلي صليبي، رئيس قسم فرن الشباك منصور رزق، ورئيس قسم وادي شحرور هادي روحانا.

وقد قدم الوفد أسمى آيات العرفان لرمزية عاشوراء لما تحمل من مضامين الرفض للظلم.

كما شدد رئيس إقليم بعبدا جورج جمهوري على أهمية ترسيخ ثقافة الحوار والتلاقي بين أبناء الوطن الواحد بعيداً عن منطق العنف الذي يستغله البعض للتفريق بين اللبنانيين لتأجيج الشحن الطائفي لمآرب سياسية ومصالح ضيقة.

وأكد جمهوري على ضرورة عدم حصر تمثيل الطائفة الشيعية بالثنائي حزب الله وأمل.

وقد دعا الشيخ عباس الجوهري الى ضرورة العمل على إيجاد مناخ ملائم للحوار الدائم بين اللبنانيين وليس للاستغلال السياسي أو الاستهلاك الإعلامي كما يحلو للبعض.

هذا وناقش المجتمعون شؤون وشجون أهالي منطقة ساحل بعبدا خاصةً الإجتماعية، المعيشية والأمنية المشتركة منها وجرى الإتفاق على ضرورة تفعيل التواصل للوصول الى حلول تعيد الطمأنينة الى أبناء قضاء بعبدا.

بدوره أبلغ جمهوري تحية وسلام رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل فيما حمّل الشيخ الجوهري الوفد أضعاف التحيات والسلام.