وفد من الإعلاميين يزور متحف الإستقلال: تشديد على ضرورة النضال حفاظًا على الهوية

زار عدد من الاعلاميين متحف الاستقلال في حارة صخر حيث اطلعوا على أقسامه التي تحاكي تاريخ لبنان القديم والحديث اضافة الى تاريخ حزب الكتائب السياسي والعسكري وذلك بحضور أعضاء المكتب السياسي بشير عساكر وجويل بو عبود وأرز فدعوس ورئيسة اقليم زغرتا لينا البايع ورئيسة مصلحة شؤون المرأة جيهان الاسمر . وتخلل الزيارة تقديم الاعلامي بيارو البايع أكثر من ٢٠٠ وثيقة قديمة (صحف ومجلات وكتب وكتيبات) تؤرخ لحقبات متنوعة مر بها لبنان ومنطقة الشرق الاوسط اضافة الى بعض الوثائق الفنية التي تعود الى ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

البداية كانت مع كلمة مدير المتحف جوي حمصي الذي رحب بالحضور شارحا اهمية المتحف من النواحي التاريخية والوجدانية .ومن ثم تحدث الزميل بيارو البايع مؤكدا على أهمية الارشيف لتأريخ الحقبات التي تجتازها الشعوب وشدد على ضرورة ان نترك اثرا للأجيال الاتية. من ناحيتها شددت عضو المكتب السياسي الكتائبي المحامية جويل بو عبود على ضرورة النضال حفاظا على الهوية مبينة أهمية الكلمة الحرة ومستذكرة كل الصحافيين الشهداء الذين قتلوا لأنهم قالوا الحقيقة. ولفتت الى ان حزب الله يحاول اليوم تغير هوية لبنان من خلال احكام قبضته على كل مفاصل الدولة وبالتالي نحن امام ٣ خيارات :اما الهجرة او الرحيل او ان نعيش حياة بسيطة عادية نأكل ونشرب ونعمل وندفع الضرائب وغيرنا يقرر عنا او المواجهة والصمود وهذا ما اختارته الكتائب.

من ناحيتها رأت الاعلامية كاتيا خوري مندلق أن الزميل بيارو البايع هو مشبع بالثقافة وموسوعة بالتاريخ الفني والسياسي وما قام به اليوم يعبر خير تعبير عن شخصيته وحبه في نشر الثقافة والفنون للاجيال الاتية. وفي الختام قطع الجميع قالب الحلوى.