جبهة الجنوب مضبوطة تحت سقف قواعد الإشتباك...غارات وإصابات وحرائق

لا تزال الجبهة الجنوبية على حالها ،  ففي آخر التطورات الميدانية، انفجر مساء اليوم صاروخ اعتراضي في اجواء منطقة ضهر الجاجة وسقط في احراج بلدة علما الشعب، ما ادى الى اندلاع حريق كبير في منطقة المفخرة اتى على مساحات واسعة من الاشجار.

وتعرّض المواطن ن.م. من بلدة ابل السقي وهو متعاقد مع الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل كحلاق، إلى إصابة في خاصرته جراء تعرضه لقنص من قبل الجيش الاسرائيلي على طريق آبل القمح محلة باب ثنية،  بينما كان متوجها إلى عمله.

وافادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" بان ن.م  اعتاد ان ينتظر في تلك النقطة دورية من الكتيبة الإسبانية لاصطحابه إلى مركز عمله في مركز اليونيفيل قبالة مستعمرة المطلة. 
وقد نقل على الفور إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة الا ربع من بعد ظهر اليوم قصفا جويا مستهدفا مرتفعات جبل الريحان بصاروخين من نوع جو - ارض.

كما أغار الطيران الحربي على أطراف بلدتي عيتا الشعب ومركبا. فيما استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخ موجه منطقة مفتوحة في بلدة مارون الراس.

وحلّق على مستوى منخفض فوق قرى قضاء صور والساحل البحري. 

وفي هذا السياق، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن "الغارة الإسرائيلية على بلدة مركبا اليوم أدت إلى إصابة شخصين بجروح".

وفي بيان آخر، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أن "إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على احد المواطنين العابرين على طريق الخيام (تل نحاس) أدى إلى إصابته بالرصاص على الجهة اليسرى للصدر ما استدعى إدخاله لمستشفى مرجعيون الحكومي وإخضاعه لعملية".

وفي المقابل، أعلن حزب الله إستهداف مواقع إسرائيلية في السماقة وتلة الرادار والتجهيزات التجسسية في موقعي الجرداح  والراهب المنظومات الفنية في موقع العاصي  بالأسلحة المناسبة وقوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع "الراهب" بالقذائف المدفعية .

هذا وسجلت غارة من مسيرة تزامنت مع قصف مدفعي من العيار الثقيل في عيتا الشعب.

الى ذلك، دوّت صفارات الإنذار في عدة مناطق بالجليل الغربي بالتزامن مع اطلاق رشقة صاروخية باتجاه الجليل الغربي واعتراض صاروخ واحد. كما سمع دوي انفجار قوي في نهاريا.