يوم البطريرك الراعي في الجبل ينطلق باستضافة شيخ العقل أبي المنى.. "لا يمكن أن يكون لبنان أرض التنوع والحوار إن لم يكن حيادياً"

بدأت زيارة البطريرك الماروني الكاردينال ما بشارة بطرس الراعي إلى الجبل من دارة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى في شانيه، وعقب استقبال الراعي قال أبي المنى: "شكرا صاحب الغبطة على زيارتكم لنا في دار الاجداد ونعتز في حضوركم ويداً بيد سنكرس الجبل نموذجاً صالحاً لكل لبنان ومعاً نمضي ونستمر وننتقل من شانيه الى الباروك وبعقلين والمختارة لتكريس مسيرة المحبة والعيش الواحد".

وأعرب الراعي عن فرحته بهذا اليوم قائلاً: "هذه فرصة سعيدة لأعبّر عن روابط المحبة والصداقة التي تجمعنا وفي قلبك همّ وحدة اللبنانيين وأعرب عن فرحتي وشكري لهذا اليوم الذي يجمعنا ومن خلال هذه الزيارة أعبّر عن روابط المحبّة والصّداقة التي تجمعنا".

وأضاف: "نحن دولة التلاقي والحوار والانفتاح وهذا ما يُسمى الحياد اللبناني الايجابي ولا يمكن أن يكون لبنان أرض التنوع والحوار إن لم يكن حيادياً وإلا فقد رسالته ويحلو هذا الكلام في دارة شيخ العقل في شانيه ومن هذا البيت الكريم نتطلع اليوم الى هويتنا الحقيقية".

لاحقاً غادر البطريرك الراعي شانيه محطته الأولى للإنتقال إلى الباروك ثُمّ بيت الدين وفقاً للبرنامج المُقرّر.