بالفيديو- غارة على دراجة...وبيان لوزارة الصحة يكشف عدد الاصابات والوفيات التراكمي

فيما لا يزال ردّ حزب الله في مرمى التوقعات، نشرت وزارة الصحة العامة، متابعةً للعدوان الاسرائيلي على لبنان، التقرير التراكمي للطوارئ الصحية لـ 13 آب 2024، حيث تم تسجيل 2312 اصابة، منها 547 حالة وفاة.

ميدانيا، اغار الطيران المسير على دراجة قرب مفترق بلدة العباسية مدخل صور. كما أغار على منزل في الضهيرة الحدودية وتوجه فرق الإسعاف إلى مكان الغارة.

بحسب المعلومات الأولية ان إستهداف الدراجة النارية أدى الى اضرار جسيمة بالممتلكات والمنازل والسيارات المجاورة وسقوط عدد من الجرحى. 

ولاحقا، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن فيها حصيلة الغارة التي استهدف فيها الجيش الإسرائيلي مفرق بلدة العباسية قضاء صور.

وفيها ان عدد الجرحى بلغ سبعة عشر شخصا من بينهم اربع حالات حرجة، وقد تم توزيع الجرحى  على مستشفيي جبل عامل وحيرام وفق التالي:

- مستشفى جبل عامل استقبل إحدى عشرة إصابة (١٠ لبنانيين - سوري) من بينهم ٣ حالات حرجة (من بين الحالات شاب يبلغ من العمر ١٧ سنة يتم نقله حاليا" الى مستشفى الرسول الاعظم)، إضافة إلى ٧ حالات طوارىء (من بينهم شاب  ١٦ سنة وطفلة ٨ سنوات) وحالة دخول عادي مستقرة.

- مستشفى حيرام استقبل ٦ اصابات (٢ لبناني - ٣ سوري - ١ فلسطيني) ومن بين الاصابات امرأة لبنانية حالتها حرجة والخمسة الآخرون تم علاجهم في الطوارئ.

وأفاد مندوب" الوكالة الوطنية للاعلام" بان الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قرابة الحادية عشرة الا خمس دقائق من صباح اليوم عدوانا جويا حيث شن غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل بصاروخين ارتجاجيين احدث انفجارهما دويا تردد صداه حتى منطقتي صور والنبطية.

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية بلدة حولا. 

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة وتدميرها.

كما استهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابة مباشرة. 

فيما هاجم بأسراب من المسيرات تجمعا لجنود إسرائيليين في شمال أبيريم وأصاب الأهداف بدقة.