قيادة الجيش وأهالي أبلح ودّعوا الرقيب الشهيد جورج فيليب أبو شعيا

 شيعت قيادة الجيش وأهالي بلدة أبلح- قضاء زحلة الرقيب الشهيد جورج فيليب أبو شعيا الذي استشهد بتاريخ 16/2/2023 في بلدة حورتعلا- البقاع، في حضور حشد من المواطنين والعسكريين.

بدأ التشييع بإقامة مراسم التكريم من أمام مستشفى زحلة الحكومي، حيث أدت له ثلة من الشرطة العسكرية وموسيقى الجيش التحية والتشريفات اللازمة، وجرى تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، ثم نقل الجثمان إلى بلدته أبلح، حيث أقيم حفل التأبين، في حضور العقيد محمد الحلبي ممثلا وزير الدفاع الوطني موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون. وألقى كلمة بالمناسبة، جاء فيها: "لقد آلى الجيش على نفسه ملاحقة المجرمين أينما وجدوا وعلى رأسهم مروجو المخدرات، وإحباط مخططاتهم الخبيثة وتفكيك عصاباتهم، وذلك في إطار توليه مسؤولية الأمن والاستقرار في لبنان. سوف تواصل المؤسسة العسكرية تحمل مسؤولياتها مهما عَظُمت، وإنّ لنا في دماء شهدائنا الأبرار أمثال البطل جورج، خيرُ حافزٍ على متابعة المسيرة، فدماؤه لن تذهب هدراً، وإرثه المشرق سَيُنير دربنا وسيبقى حاضراً في وجداننا".

شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة أبلح، قضاء زحلة الرقيب الشهيد جورج فيليب أبو شعيا الذي استشهد بتاريخ ٢٠٢٣/٢/١٦ في بلدة حورتعلا ــ البقاع، بحضور حشد من المواطنين والعسكريين.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmyhttps://t.co/YXzNsMDQpF pic.twitter.com/rBc3O0osRR

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) February 18, 2023