4 ساعات لعب ورطوبة عالية... ديوكوفيتش يهزم ألكاراز ويتوّج بـ"سينسيناتي"

 

قاوم النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش نقطة لحسم المباراة والحرارة الشديدة، ليهزم الإسباني كارلوس ألكاراز (المصنّف أول عالمياً) 5-7 و7-6 و7-6، ويتوج بلقب دورة سينسيناتي المفتوحة لكرة المضرب، بعد مواجهة مفعمة بالإثارة.

وأسقط ديوكوفيتش نفسه على أرض الملعب ومزق قميصه احتفالاً بالفوز، بعد مباراة استغرقت نحو أربع ساعات، ليثأر لخسارته أمام منافسه الإسباني في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي.

وقال الصربي عقب تتويجه بلقبه الثالث في الدور: "يوجد الكثير لأقوله، ولكن لدي القليل من الطاقة. كانت مباراة متقلبة وبالتأكيد واحدة من أصعب وأكثر المواجهات إثارة بالنسبة لي في أي بطولة. أشعر بأنه نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وربما أكبر من ذلك بكل صدق".

وبدا أن اللاعب الصربي المخضرم يعاني من الرطوبة العالية في أوهايو في نهاية المجموعة الأولى، وكان يمشي بصعوبة حين أرسل ألكاراز ضربة خلفية ناجحة حسم بها المجموعة.

وتقدم الإسباني، الذي ظهر نشيطاً رغم أنه لعب لأكثر من عشر ساعات هذا الأسبوع، 4-2 في المجموعة الثانية وبدا أنه في طريقه للانتصار، لكنه أهدر شوطاً للإرسال أثناء تقدمه 4-3، تضمن ارتكاب أربعة أخطاء سهلة ليعطي الأمل للمصنف الثاني عالمياً.

وفي الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية، أنقذ ديوكوفيتش نقطة حسم اللقب، لينقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة بعد تبادل ناجح خلال 25 ضربة.

وخلال الاستراحة قبل المجموعة الثالثة، عبر ألكاراز عن غضبه بتوجيه ضربات لصندوق مياه بالقرب من مقعده، واحتاج لعلاج لربط إصبعه.

وفي المجموعة الحاسمة، كسر ديوكوفيتش الإرسال في الفرصة الخامسة ليتقدم 4-3، ثم استمرت الإثارة حين أضاع نوفاك نقطتين لحسم اللقب أثناء تقدمه 5-3.

وأنقذ ألكاراز نقطتين أخريين لحسم اللقاء، وكسر الإرسال حين أهدر ديوكوفيتش التقدم خلال التعادل 5-5.

وصل اللاعبان إلى شوط فاصل آخر، وتفوق فيه ديوكوفيتش حين أرسل منافسه البالغ من العمر 20 عاماً ضربة أمامية خارج الملعب.

وقال ألكاراز: "من الصعب بالنسبة لي الحديث الآن، لكنني حاولت بذل قصارى جهدي. أود تهنئة نوفاك مجدداً، من المذهل اللعب أمامك وتقاسم الملعب معك والتعلم منك، هذه المباراة كانت متقاربة للغاية، لكنني تعلمت الكثير".

وهذا اللقب الـ95 في مسيرة ديوكوفيتش والـ39 له في بطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة.

كانت هذه أول بطولة لديوكوفيتش على الأراضي الأميركية خلال عامين، بعد منعه من دخول البلاد لعدم تطعيمه ضد فيروس كورونا.

وسيتطلع لتحقيق لقبه الـ24 في البطولات الأربع الكبرى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي تنطلق يوم 28 آب الجاري وتستمر حتى العاشر من أيلول المقبل.