"Phonoselfia": معرض فنّي يعكس الواقع.. ماضي: "الشباب اللبناني سيصنع تاريخ ومستقبل هذا البلد"

أقام Chaos Art Gallery حفلًا افتتاحيًّا لمعرض فنّي، تحت عنوان"Phoneselfia"  للفنان جورج ماضي يوم الجمعة 27 تشرين الأوّل، حيث سيستمر حتى 15 تشرين الثاني في معرض Chaos Art Gallery شارع سرسق - بيروت.

يضمّ المعرض أعمالاً تكشف الجانب النفسي للإنسان وحب الذات، الى جانب ظاهرة صور "السيلفي" في المرآة كوسيلة للتباهي أو لإخفاء مشاعر عدم الأمان.

وفي حديث خاص لـkataeb.org، يشير الفنان جورج ماضي الى أنه "اختار اسم المعرض بـ "Phonoselfia" المنقسم الى: "phone" و "Selfie"، اللذان اصباحا جزء من يومياتنا، اضافة الى سيطرة مواقع التواصل الإجتماعي على وقتنا وحياتنا."

ويقول: "أردت من خلال اللوحات تسليط الضوء على الحقبة التي نعيشها اليوم في العالم أجمع، حيث أصبحت أجهزة الإتصال والتواصل متجذّرة في عقولنا وتصرفاتنا" لافتًا الى أن "التركيز الأكبر كان على الـ"Mirror Selfie" التي تظهر "انعكاس"  للناحية الشخصية منّي، من احترامي لنفسي وثقتي بها."

ويضيف: "لقد استخدمت ألوانًا زاهية في معظم اللوحات، لأننا سئمنا من الوضع التعيس الذي نعايشه منذ فترة طويلة."

ويشير ماضي الى أن "معظم اللوحات  الموجودة في المعرض هي "انعكاسية" وكأننا ننظر الى مرآة لنعكس صورتنا الحقيقية، وهذا لأُظهر أن اللوحات القماشية ليست فقط رسوم وطلاء انمّا "مرآة" بحيث أن الشخصيات الموجودة في اللوحات تخصّ كلّ شخص منّا وربما قد تكون انعكاسًا لحياته".

أمّا بالنسبة للتقنيات المستخدمة، فيستخدم ماضي الألوان الزيتية و"الأكريليك" بهدف المزج بين الصبغة الجديدة والقديمة للدلالة على أن التكنولوجيا اقتحمت كافة المجالات.

ويقول: "اخترت هذا التوقيت لافتتاح معرضي الأوّل، على الرغم من وضع البلد المثير للقلق، لأؤكد للشباب اللبناني أن لا شيء يمكن أن يحدّ من قدراتنا، وسنستمرّ في حياة الثقافة والفنّ بالرغم من كل شيء، كما أن احلامنا لن تقف بيد أحد انمّا سنبقى نحلم لنعيد لبنان الى خارطة الثقافة العالمية."

ويختم: "الشباب اللبناني سيصنع تاريخ ومستقبل هذا البلد."