أحلام: ماجدة الرومي فخر الفن والفنانين

بعد حصول السيدة ماجدة الرومي على دكتوراه فخرية في العلوم الإنسانية من جامعة بيروت العربية، علّقت الفنانة الإماراتية أحلام على هذا الحدث، حيث أشادت بنجاحات الرومي ورقيها وذلك في خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الخاص بموقع تويتر كاتبةً: "تستحقينها، وتفخر هي بك... تفخر بأن اسمك يقترن باسم هاذي الشهاده الكبيرة يا كبيره الفن، ماجدة الرومي فخر الفن والفنانين".

وفي وقت سابق، ليل 27 حزيران، أُضيف الى رصيد السيّدة ماجدة الرومي، من الاوسمة والدروع والتكريمات، تقدير جديد، حيث منحت جامعة بيروت العربية برئاسة الاستاذ عمرو جلال العدوي، دكتوراه فخرية في العلوم الانسانية لأسطورة الغناء، تقديرًا لعطاءاتها الانسانية والثقافية والفنية والأكاديمية طيلة مسيرتها، وللقيمة الكبيرة التي ارستها على مختلف الأصعدة.

أتى ذلك في الذكرى السادسة والخمسين على تأسيس الجامعة بفرعيها ببيروت والدبّية، وكانت السيّدة الرومي الناطق الرسمي للحفل الذي أقيم في حرم الجامعة بالدبيّة.
الرومي التي حصلت على القاب كثيرة، من بينها "مطربة المثقفين"، قضت اكثر من 40 عاماً تماماً في عالم الإبداع الغنائي، كتبت اسمها بحروف مضيئة في سجلّ العمالقة، وسيبقى صوتها بالتأكيد، من الأصوات الاستثنائية في ذاكرة الغناء العربي.