إجراء جديد من زووم لحماية مؤتمرات الفيديو

أعلنت منصة "زووم" إطلاق ميزة جديدة تقدّم تنبيهاً لمنظم مؤتمر الفيديو، وذلك عندما يكون الاجتماع عبر الإنترنت معرض لخطر التعطيل عبر هجمات التسلل التخريبي غير المرغوب فيه المسماة "Zoombombing"، والتي كانت تمثل مشكلة رئيسية للشركة طوال العام.

وبذلك، فإنّ "زووم" ستتيح للمستخدم الآن إيقاف الاجتماع بشكل مؤقت حتى يتمكن من طرد الأفراد المزعجين.

ووفقاً للتقارير، فإنّ هذه الميزة تُعرف باسم "تنبيه الاجتماع المعرض للخطر"، وهي خدمة تعمل عبر خوادم "زووم" وتبحث بشكل مستمر من أجل إيجاد روابط اجتماعات المنصة عبر المنشورات العامة ضمن منصات التواصل الاجتماعي والمواقع العامة الأخرى.
وعندما تعثر الميزة على عنوان لمؤتمر "زووم"، فإنها ترسل تلقائياً بريداً إلكترونياً إلى منظمي المؤتمر مع تحذير من أن الأشخاص الآخرين قد يكونون قادرين على الوصول إلى المؤتمر وربما تعطيله.

وعادة ما تحدث هجمات "Zoombombing" بعد أن يشارك أحد المشاركين رابطاً لاجتماع Zoom وأحياناً كلمة المرور الخاصة به عبر منصات التواصل الاجتماعي أو قنوات Discord أو منتديات ريديت، ويطلب من الآخرين تعطيل المؤتمر.

ومن خلال الميزة الجديدة، تأمل "زووم" في تقليص بعض الاضطرابات التي لا تزال تحدث حتى اليوم، حتى قبل حدوثها.

ومع هذا، فإنه يتم تمكين الميزة الجديدة افتراضياً ولا يحتاج المستخدمون إلى اتخاذ أي إجراء بشأن حساباتهم. وعند تعليق أنشطة المشاركين من خلال الضغط على رمز الأمان أثناء إجراء مكالمة، فإنه يتم إغلاق جميع الغرف الفرعية، وتعلق منصة "زووم" الفيديو والصوت والدردشة ومشاركة الشاشة والتسجيل، مما يؤدي إلى إيقاف نشاط المهاجم.

وبعد الإبلاغ عن المستخدم المعني لفريق أمان "زووم" وإخراجه من الاجتماع، يمكن للمضيف اختيار جوانب المؤتمر التي سيتم مواصلتها.