صواريخ تمطر الشمال الاسرائيلي والفوسفور يشعل الأحراج واستهداف سيارتين

لا يزال الوضع جنوبا على حاله، فقد تم إطلاق رشقة صاروخية مؤلفة من 30 صاروخاً من جنوب لبنان بإتجاه إصبع الجليل وشمال الجولان رافقها دوي لصفارات الإنذارات فيما أفادت الوسائل الإعلام الإسرائيلية بسماع أصوات الإنفجارات حتى منطقة طبريا. فيما ذكرت العربية عن إعتراض القبة الحديدية لعدة صواريخ. 

وفي هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن فرق الإطفاء اخمدت حرائق اشتعلت في أكثر من مكان بسبب سقوط الصواريخ.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام أن الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة قرابة السادسة من عصر اليوم استهدفت محيط مكان تشييع محمد حسن مصطفى (مرتضى) في بلدة عيترون.

هذا وتعرضت منطقة وادي الدلافة في بلدة حولا لقـصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية ما تسبب بنشوب حريق كبير في المنطقة. كما تتعرض بلدة طلوسة لقصف مدفعي. 

 وأفادت مندوبة الوكالة الوطنية للإعلام أن بلدة حولا تتعرض من جديد للقصف المدفعي والفوسفوري من مرابض الجيش الاسرائيلي.

وقام أيضا باستهداف حرش بلدة مركبا بالقذائف الفوسفورية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن القصف الفوسفوري لحرش بلدة مركبا تجدد وتسبب باندلاع نيران.

كما أفادت أن القصف المدفعي لأطراف بلدة حولا- وادي الدلافة، مستمر، وإستهدف الجيش الإسرائيلي بلدة ديرسريان بالقذائف المدفعية.

كذلك أطلق الجيش الاسرائيلي النار منذ بعض الوقت على رعاة ماشية في بلدة الوزاني.

وبدوره، أعلن حزب الله في بيان أنه ردًا على ‏الاعتداء على المدنيين في بلدة برج الملوك أدخل عناصرنا الى جدول النيران ‏مستعمرة دفنا للمرة الأولى وقصفوها بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأعلنت كتائب القسام انها قصفت من جنوب لبنان مقر قيادة "اللواء 300 - شوميرا في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمال إسرائيل برشقة صاروخية.

وفي وقت سابق، إستهدفت مسيرة إسرائيلية  سيارة رباعية الدفع فارغة، في خراج برج الملوك، على مفترق الحوش، على الطريق المؤدية إلى مثلث الخيام-  الوزاني، ما ادى الى إصابة عدد من السوريين بشطايا الصاروخ، بينهم اطفال كانوا قرب خيمة يسكنون فيها فيما أفادت سكاي نيوز بإستهداف سيارة في مرجعيون عبر إطلاق صاروخ من مسيرة إسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.