إسرائيل تعلن قصف مخبأ ﻟ"حزب الله" يحتوي "ملايين الدولارات" نقداً وذهباً في غارات يوم الأحد

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم (الاثنين)، إنه قصف مخبأ ﻟ"حزب الله" يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب خلال ضربات استهدفت شبكة الحزب المالية.

وقال المتحدث العسكري دانيال هاغاري "نفذت القوات الجوية الإسرائيلية سلسلة من الضربات الدقيقة على معاقل حزب الله المالية"، مضيفا "كان أحد أهدافنا الرئيسية الليلة الماضية خزنة تحت الأرض تحتوي على ملايين الدولارات نقدا وذهبا. كانت الأموال تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله على إسرائيل"، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم (الاثنين)، بمنشور على موقع "إكس"، أن "حزب الله" يحتفظ بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت لاستخدامها لتمويل أنشطته. وقال أدرعي إن "حزب الله وضع الملجأ الخاص بحسن نصر الله تحت مستشفى الساحل الواقع في قلب بيروت".
وأضاف أن فتحتيْ الدخول والخروج تقعان داخل عمارة الأحمدي وعمارة سنتر الساحل. "وداخل هذا الملجأ يوجد مجمع يُحتفظ فيه بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب، التي تم أخذ قسم كبير منها من مواطني الدولة اللبنانية والتي كان من شأنها ولا يزال من شأنها أن تعيد إعمار الدولة اللبنانية"، وفق أدرعي.

وقال أدرعي إن هذه الأموال المخبأة مخصصة حصرياً لتسليح "حزب الله". وناشد أدرعي الحكومة اللبنانية ومؤسسات الحكم اللبنانية والمنظمات الدولية "بإعادة الأموال التي سُرقت من مواطني لبنان إليهم، وعدم السماح لحزب الله باستخدامها لأغراضه الإرهابية". وأضاف "حربنا ليست ضد مواطني لبنان إنما ضد منظمة إرهابية دموية تتمادى إيران في تسليحها وتوجيهها وفق المصلحة الإيرانية".

من جهته، أعلن مدير مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت إخلاء المستشفى بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ ﻟ"حزب الله" أسفله، ونفى مدير المستشفى الإدعاءات الإسرائيلية بوجود مخبأ للأموال تابع ﻟ"حزب الله"، ودعا الجيش اللبناني لزيارة المستشفى.