اجتماع تشاوري تنسيقي لعدد من نواب المعارضة... سامي الجميّل: نحن على تواصل مع كل من يريد مصلحة لبنان

عقد في مجلس النواب اجتماع تشاوري تنسيقي لعدد من نواب المعارضة ضمّ: سامي الجميّل، نديم الجميّل، الياس حنكش، نعمت افرام، أديب عبد المسيح، ميشال معوّض، أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، الياس جرادة،  ياسين ياسين، ملحم خلف، مارك ضو، وضاح الصادق، رامي فنج، جميل عبود ونجاة صليبا.

 

 وناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسات وآلية التصويت على مشاريع القوانين ومواضيع أخرى.

 

رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل قال بعد الاجتماع: "نلتقي اليوم طبيعيًا لأنّنا متفقون ونصوّت مع بعضنا البعض بالأكثرية"، وأضاف: "هذه كانت جلسة أولية على أمل أن تتوسّع وتتثبّت والمهم هي الثوابت التي ننطلق منها ومن بينها سيادة الدولة والإصلاح والمطالبة بالعدالة في انفجار المرفأ".

وشدّد الجميّل على أننا على تواصل مع كل من يريد مصلحة لبنان على القطعة.


النائب نعمت افرام قال بدوره: "لقد تداعينا اليوم كنواب لاجتماع تنسيقي يكون نواة للوصول الى مساحة مشتركة في العمل التشريعي ونتوصّل من خلاله الى طريقة عمل بنّاءة تتوسّع لتضمّ عدداً أكبر من النواب، نخوض بها الاستحقاقات القادمة في موقف منسّق ومتوافق عليه".

 

النائب ميشال معوّض أشار الى أن هذا اللقاء التنسيقي هو لقاء أوّل بين عدد من الكتل السيادية والتغييرية لتعزيز العمل المشترك، واصفًا إياه بأنه  خطوة مهمة على طريق توحيد المواقف!

معلومات صوت لبنان أكدت أن لقاء اليوم لم يتطرّق إلى جدول أعمال معيّن لكنه شهد نقدًا بنّاءً للمرحلة السابقة"، وأردف المصدر: "هناك جدول أعمال يُعمل عليه للاجتماع المقبل".