حارة حريك تلملم جراحها..وإرتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية

فيما تواصل فرق الانقاذ رفع انقاض المبنى المستهدف، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء إلى 4 شهداء وهم امراتان وطفلان وأكثر من سبعين جريحا. 

وأعلنت وزارة الصحة في بيان أنها تلك الحصيلة جديدة وغير نهائية، وذكرت أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت اسفرت عن "سقوط أربعة شهداء من بينهم سيدة وطفلة وطفل فيما البحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض. أما الجرحى فبلغ عددهم 74 وقد عولج معظمهم حيث خرج 65 من المستشفيات ولا يزال 9 يحتاجون للاستشفاء خمسة من بينهم في حال حرجة".

وصدر عن دائرة العلاقات العامة والإعلام في الصليب الأحمر اللبناني البيان الآتي:

"إليكم آخر المستجدات حول الغارة التي استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك مساء أمس:  الى اللحظة، ارتفع عدد الشهداء إلى 4، فيما تجاوز عدد الجرحى الـ 80، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات بهمن، الساحل، الزهراء، الرسول الأعظم، والسان جورج. وتتراوح إصابات الجرحى بين الخطيرة والطفيفة.

إننا نتابع عن كثب تطورات الوضع، وتعمل فرقنا على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم للمتضررين، وندعو إلى التبرع بالدم في مركز الصليب الأحمر اللبناني في سبيرز".

يذكر أن إسرائيل كانت هددت باستهداف لبنان ردا على اتهامها لحزب الله باستهداف بلدة مجدل شمس في الجولان بصاروخ مساء السبت الماضي، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا، بينما نفى حزب الله نفيا قاطعا مسؤوليته عن الحادث.