البطريرك الراعي: الفاتيكان وبكركي لا تهاجمان أحداً بل هم يهاجموننا... ولا مبرر أساسياً لعدم تشكيل حكومة

استنكر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الإعتداء على أيّ إعلامي وضمّ صوته إلى ما قالته وزيرة الإعلام إنّه "على الإعلاميين أن يعرفوا حدودهم".
البطريرك الراعي وبعد لقائه رئيس الجمهورية قال: "تحدثنا عن ضرورة وجود حكومة ووجوب تذليل العقبات، ولا مبرر أساسياً لعدم وجود حكومة وتراشق المسؤوليات لا يؤدي إلى ولادة حكومة." وشدد البطريرك على ان الحكومة هي العامود الفقري للدولة ولا يجوز غيابها في هذه الأيام، وتابع " تحدثنا عن الفقر والجوع وصندوق النقد ,ناقشت مع الرئيس عون أهمية استقلالية القضاء، وطلبت تفعيل أجهزة الرقابة خاصّةً بعدما حصل في موضوع تهريب المخدرات الى السعودية وما تبعه من عواقب على البضائع اللبنانية، التي أتت كالصاعقة على المزارعين المحلّيين".
وتابع:" لا يجوز تحويل أي مشكل في البلد الى أزمة طائفية، فنحن مجتمع تعددي وعلينا احترام بعضنا البعض وأدعو الإعلام الى المساعدة بإطفاء هذه النيران"، ولفت الى أن "الفقر يجرّ الإرهاب، من هنا ضرب الطبقة الوسطى زعزع الأوضاع الأمنية في البلاد ولن نقف متفرجين".
وأضاف الراعي:" أنا لا أقوم بوساطة بل أتحدث مع الجميع إنطلاقا من دوري ودور الكنيسة من موقعي الوطني ألتقي مع جميع اللبنانيين للوصول الى حلّ في ملف التشكيل الحكومة وزيارة الحريري الى الدول الخارجية يعني ان هناك متابعة واهتماماً بالملفّ اللبناني".
وختم قائلاً:" الفاتيكان لا يهاجم أحداً، وبكركي لا تهاجم أحداً بل هم يهاجموننا".