الجمعة 8 نيسان 2022

06:49

سيمون أبو فاضل: أذهب إلى معركة سيادية إصلاحية مع من يشبهونني وتكاملت وإياهم في لائحة متن التغيير

المصدر: Kataeb.org

أكد المرشح عن المقعد الماروني على لائحة "متن التغيير" سيمون أبو فاضل أن حزب الكتائب حزب سياديّ، وقال: "أنا مرشح إلى جانب آخرين على لائحة محترمة، ونخوض معركة انتخابية، لأنني في المكان حيث كنت، كان هناك من يخشى المعركة فالبعض كان شريفًا وشجاعًا لكنّ البعض الآخر كان جبانًا وقد رفضت هذا الوقع، وأنا اليوم أذهب الى معركة سيادية إصلاحية مع من يشبهونني وتكاملت وإياهم في لائحة محترمة تضم ممثلين عن الثورة وعن قوى سيادية".

واعتبر أبو فاضل عبر mtv أن الرئيس القوي قوي بشخصيته وفي طرح الحلول وليس "بالمرجلة" على فريق معين وأن يتبع حزب الله كما فعل ميشال عون، وأضاف: "لديّ قناعة بأن عون أكمل على ما حصل في البلد، فقد كان هناك إمكانية للإصلاح ولو بنسبة 25% فيما لو افترضنا ان الانهيار حصل بنسبة 75% لكنّ عون وصهره قضيا على ما بقي في البلد".

وتابع: "لقد رأينا السياسات والصفقات في عهد عون وحزب الله يستعمله لأخذ القرارات التي يريدها والممارسات التي حصلت هو مسؤول عنها، مشيرًا إلى ان عون ادعى العفة والقوة لتأمين مصالح جبران باسيل".

وأشار أبو فاضل إلى ان الدستور هو المرجع الصالح، لافتًا إلى أن الميثاقيّة هي أخلاقيات التعامل مع الأمور ولا حاجة إليها إذا كان البلد قويًّا.

وعن إقالة حاكم مصرف لبنان، قال: "أنا مع محاسبة الجميع ومنهم سلامة وبري والحريري وجنبلاط، لافتا إلى أن عون وافق على موازنات نفّذها رياض سلامة".