التصعيد الإسرائيلي سيّد الموقف جنوبًا: 75 قذيفة بينها 35 فوسفورية!

ما زالت العمليات الحربية سيدة الموقف على أرض الجنوب، تحليقا للطيران والمسيرات وقصفا يصيب الأهداف وردا لا يوفره حزب الله بالأسلحة المناسبة، وقد استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة رباعية الدفع في سهل البازورية شرقي مدينة صور جنوب لبنان حيث قتل شخصان. ونقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر أمنية في لبنان أن الغارة الإسرائيلية على الجنوب قتلت عضوين في حركة حماس بينما كانا يستقلان السيارة.

مشهد يتكرر يوميا بحيث تغطي القنابل المضيئة فضاء الجنوب إنارة تساعد الطيران الاستطلاعي الحربي الإسرائيلي على التحليق، حتى مطلع الفجر، فوق مجرى نهر الليطاني وقرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف منطقة صور والساحل البحري وامتدادا إلى مناطق بعيدة. وقد أعلن الجيش الاسرائيلي استهداف مواقع عدة لحزب الله بعد اطلاق قذيفتين تجاه اسرائيل. وفي المقابل، أعلن الاعلام الحربي في "الحزب" انه استهدف ‏‏‏‌‏‌‌‌‏عدة تجمعات للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت، وفي محيط موقع الضهيرة وقلعة هونين بـ"الاسلحة المناسبة"، مؤكدا وقوع إصابات محققة، كما أعلنت إسرائيل رفع حالة التأهب القصوى في الجبهة الشمالية.

وأضافت المصادر أن "طائرات حربية إسرائيلية نفذت 4 غارات متتالية على بلدة العديسة شرق جنوب لبنان أدت إلى إصابة مدنيين اثنين تم نقلهما إلى أحد المستشفيات في مدينة النبطية". وقالت المصادر "إن المدفعية الإسرائيلية الثقيلة أطلقت نحو 75 قذيفة بينها 35 فوسفورية باتجاه أطراف 10 بلدات في القطاع الشرقي و6 بلدات في القطاع الأوسط و3 بلدات في القطاع الغربي".