الخميس 24 تشرين الثاني 2022

12:28

الجميّل من مجلس النواب: ما يحصل لم يعد عملية انتخابية انما انتظار لتسوية او صفقة لابقاء هذه المنظومة قائمة لتدمير ما تبقى من البلد

المصدر: Kataeb.org

أسف رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل لتكرار المشهد نفسه كل يوم خميس في مجلس النواب، مشيرًا الى ان ما يحصل لم يعد عملية انتخابية انما انتظار لتسوية او صفقة ما لابقاء هذه المنظومة قائمة لتدمير ما تبقى من البلد.


الجميّل وبعد رفع الجلسة السابعة لانتخاب رئيس للجمهورية، اعتبر ان استمرار الوضع على ما هو عليه لن يؤدي الى نتيجة وهدفه انتظار الصفقة لتتم على حساب الناس والبلد والدستور، لافتا الى اننا بتنا نسأل انفسنا ما اذا كان من المفيد الاستمرار في حضور الجلسات.


وتابع:" نحن امام خيار اجراء عملية انتخابية حقيقية عبر عقد دورات متتالية وتطبيق الدستور بالشكل الصحيح او القيام باستعراض كل يوم خميس امام المواطنين وهذا تحوير للدستور وتحويل للحياة الديمقراطية الى شيء يشبه الديمقراطية بالشكل فقط ، وهي في الحقيقة لا تشبه الديمقراطية بشيء".


واضاف الجميّل:" يجب انتاج رئيس من خلال عقد جلسات متتالية بطريقة متحركة كما يحصل في كل بلدان العالم التي تعتمد نظامنا السياسي وهذا ما لا يحصل، والجميع ينتظر التسوية ونأسف لتعطيل البلد في ظل غياب اي حسّ للمسؤولية من اجل معالجة الموضوع".

X