الحزب يهاجم بالمسيّرات وإسرائيل تعلّق: وتيرة العمليات عند الحدود تصاعدية

أعلنت وسائل إعلام اسرائيلية أن إرسال طائرات هجومية من لبنان تجاه مواقع للجيش "الإسرائيلي" في الجليل يشير إلى وتيرة تصاعدية للعمليات عند الحدود.

وكان القصف المتبادل بين "حزب الله" والجيش الإسرائيليّ قد اتخذ منحى تصاعدياً، حيث أعلن "حزب الله" أنّه هاجم بواسطة 3 مسيّرات هجومية، الأولى استهدفت ثكنة يفتاح قديش (قرية قدس اللبنانية المحتلّة) فيما استهدفت الطائرتان الأخريان تجمعاً مستحدثاً في شرق مستعمرة حتسودت يوشع (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلّة)، وتحقق إصابات مؤكّدة.

 كما أعلن عن استهداف تجمّعَين لقوات الجيش الإسرائيليّ، الأوّل بين حدب البستان وبركة ريشة، والثاني في حرش الضهيرة، بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وأعلن عن استهداف موقع ‌‏رميم ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة فيه، وكذلك ‏مجموعة مشاة إسرائيليّة في حرش شتولا بالصواريخ الموجّهة وتحقيق إصابات مباشرة.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ 3 صواريخ مضادّة للدروع أطلقت باتّجاه أحد معسكرات الجيش في منطقة مرغليوت.

وأوردت أنّ صاروخًا مضادًّا للدروع أطلق على أحد معسكرات الجيش في الجليل الأعلى وردّ الجيش الإسرائيليّ بقصف مدفعيّ.

وفي وقت لاحق، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بدء الجيش مهاجمة أهداف حزب الله في جنوب لبنان ردًا على إطلاق طائرات بدون طيار وصواريخ مضادة للدروع والدبابات اليوم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن إصابة ٤ جنود إسرائيليين بجروح خطيرة وإصابة آخر بجروح متوسطة جراء إطلاق حزب الله لطائرة مسيّرة وصاروخ مضاد للدروع عصر اليوم.

وفي هذا السياق أفادت مراسلة صوت لبنان عن ثلاث غارات إسرائيلية الاولى في القطاع الشرقي والثانية ما بين كفرا وياطر والثالثة في المحمودية ومعلومات عن استهداف احد مواقع الجيش الاسرائيلي في القطاع الغربي برشقة صاروخية.

 إلى ذلك، أفاد مراسل "النهار" عن غارة إسرائيليّة على التلال المواجهة لبلدتي حولا وميس الجبل، مع مواصلة "حزب الله" إطلاق الصواريخ على المواقع الإسرائيليّة.

كما أفاد عن قصف إسرائيلي استهدف جبل بلاط.

وأشار إلى سقوط قذيفة إسرائيليّة داخل حيّ سكنيّ في ميس الجبل.

واستهدف "حزب الله" موقعَي الضهيرة وبركة ريشا بالصواريخ الموجّهة.

واستمرّ القصف المدفعيّ الإسرائيليّ على ضواحي عدد من قرى القطاعين الغربي والأوسط، مترافقاً مع تحليق للطيران الحربيّ الإسرائيليّ في سماء المنطقة.

وسقطت قذيفة مدفعيّة إسرائيليّة في باحة مستشفى ميس الجبل الحكوميّ دون أن تنفجر.