الحسم بين البارسا واليونايتد يتأجّل للإياب.. مباراة مثيرة بين موناكو وليفركوزن ويوفنتس يفشل بتخطّي نانت

عاد مانشستر يونايتد الإنكليزي بتعادل مثير من أرض برشلونة 2-2، في ذهاب الدور المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي على أرضية ملعب كامب نو التاريخي الثلاثاء.

وسجل للبرسا ماركوس ألونسو 50، والبرازيلي رافيينا 76، فيما وقع على هدفي الضيف الإنكليزي نجمه ماركوس راشفورد 59 ومدافع برشلونة الفرنسي جيوليس كوندي 59.

وخرج نجم خط الوسط الكتالوني بيدري متأثراً بالإصابة في الدقيقة 41.

ويقام لقاء الإياب يوم الخميس القادم على أرضية ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

وبعدما اعتادا على أضواء مسابقة دوري الأبطال التي جمعتهما مرتين في المباراة النهائية عامي 2009 و2011 حين خرج برشلونة منتصراً، وجد العملاقان نفسيهما يتصارعان على بطاقة التأهل الى ثمن نهائي "يوروبا ليغ" نتيجة حلول النادي الكاتالوني ثالثاً في مجموعته في دوري الأبطال ويونايتد ثانياً في مجموعته في "يوروبا ليغ".

وخلافاً لما كان عليه الوضع حين فشل برشلونة في التأهل عن المجموعة الثالثة بحلوله خلف بايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي، ويونايتد بحلوله وصيفاً في مجموعته الخامسة خلف ريال سوسييداد الإسباني، يقدّم الفريقان مستويات رائعة في الدوري المحلي إذ يتصدر الأول بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد فيما يحتل ضيفه المركز الثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف أمام أرسنال.

وتعود المواجهة الأخيرة بينهما الى عام 2019 حين كان يونايتد غارقاً في السبات الذي دخل فيه منذ اعتزال المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون عام 2013، وبرشلونة في مستهل مرحلة التراجع.

في حينها خرج برشلونة منتصراً في ذهاب ربع النهائي 1-0 خارج أرضه، قبل أن يجدد الفوز إياباً 3-0 بفضل ثنائية لنجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أرقام:

- لم يخسر برشلونة في جميع مبارياته الست على أرضه ضد مانشستر يونايتد (فاز 3 وتعادل 3).

- سجل مانشستر يونايتد الأهداف في آخر 19 مباراة خاضها خارج أرضه في جميع المسابقات الأوروبية (إجمالي 36 هدفًا)، منذ تعادله 0-0 على ملعب أريزونا في أكتوبر 2019.

- تلقت شباك برشلونة تسعة أهداف في خمس مباريات على أرضها في المسابقة الأوروبية والكأس هذا الموسم، مقابل هدف واحد فقط في 10 مباريات في الليغا على ملعب نو كامب.

- سجل ماركوس راشفورد 22 هدفًا في 35 مباراة في جميع المسابقات لمانشستر يونايتد هذا الموسم، وهو أفضل سجل له في موسم واحد (22 هدفًا في 44 مباراة في 2019-20).

- شارك رافينيا لاعب برشلونة في خمسة أهداف في مبارياته الأربع ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات ، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة.

- كانت الليلة هي المرة الرابعة التي يسجل فيها رافينيا ويساعد في مباراة لبرشلونة هذا الموسم ، أكثر من أي لاعب آخر في الليغا في جميع المسابقات.

 

لا غالب ولا مغلوب بين يوفنتوس ونانت

انتهت مباراة يوفنتوس الإيطالي وضيفه نانت الفرنسي بالتعادل الإيجابي 1-1 اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل لثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وافتتح الصربي دوشان فلاهوفيتش التسجيل لفريق السيدة العجوز في الدقيقة 13 ثم أدرك الفريق الفرنسي التعادل بواسطة لودوفيتش بلاس (60) الذي تلقى تمريرة رائعة من المهاجم المصري مصطفى محمد.

وتقام مباراة الإياب الخميس القادم على أرضية ملعب لا بوجوار.

 

فوز مثير لموناكو على ليفركوزن وتألق عربي في ملاعب الـ"يوروبا ليغ"

حقق موناكو فوزاً مثيراً خارج أرضه أمام باير ليفركوزن 3-2 اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل كل من لوكاس هراديكي (9 خطأ في مرماه) وكريبين دياتا (74) وأكسيل ديساسي (90) أهداف موناكو فيما دوّن موسى ديابي (48) وفلوريان فيرتز (59) هدفي ليفركوزن.

وانتهت مواجهة سبورتينغ البرتغالي أمام ضيفه ميتيلاند الدنماركي بالتعادل 1-1.

وافتتح الدولي المصري إمام عاشور التسجيل للفريق الدنماركي في الدقيقة 77 ثم أدرك الأوروغوياني سيباستيان كواتس التعادل (90+4) لأصحاب الأرض.

وهو أول هدف للمصري إمام عاشور في الملاعب الأوروبية في أول مباراة له مع فريقه الجديد ميتيلاند في جميع المسابقات.

وفي مباراة أخرى، ساهم الدولي المغربي يوسف النصيري في فوز فريقه إشبيلية على بي إس في اَيندهوفن 3-صفر.

وسجل كل من النصيري (45) والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (50) والصربي نيمانيا غوديل (55) أهداف الفريق الأندلسي.

 

التعادل السلبي يحسم مباراة أياكس وأونيون برلين

انتهت مباراة أياكس أمستردام الهولندي وضيفه أونيون برلين الألماني بالتعادل السلبي اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل لثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

 

روما يسقط أمام سالزبورغ في الرمق الأخير

سقط روما الإيطالي خاسراً  0-1 على أرض ريد بول سالزبورغ النمسوي في ذهاب الدوري المؤهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي الخميس.

وسجل الهدف الوحيد الأرجنتيني نيكولاس كابالادو في الدقيقة 88، فيما تغلب شاختار دانييتسك الأوكراني على أرضه المؤقتة في وارسو (بسبب الغزو الروسي) على رين الفرنسي بهدفي دميترو كريسكيف (11) وارتيم بوندارنكو (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكاميروني كارل توكو إيكامبي (59).

وتقام مباريات الإياب يوم الخميس القادم.

 

إيموبيلي يقود لاتسيو للفوز على كلوج

فاز لاتسيو الإيطالي على ضيفه كلوج الروماني 1-صفر اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل لثمن نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

وسجل المهاجم شيرو إيموبيلي هدف المباراة الوحيد.

وفي باقي المواجهات، فاز لارناكا القبرصي على دنيبرو الأوكراني 1-صفر وبارتيزان الصربي على مضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي (1-صفر) ولودوغورتس البلغاري على أندرلخت البلجيكي بذات النتيجة.

 

فيورنتينا يحقق فوزاً كبيراً على براغا

حقق فيورنتينا الإيطالي فوزاً كبيراً على مضيفه براغا البرتغالي (4-صفر) اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل لثمن نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وسجل كل من الصربي لوكا يوفيتش (45 و60) والبرازيلي أرثور كابرال (79 و90) أهداف الفريق الإيطالي.

وفي باقي المباريات، انتصر كاراباخ على غنت 1-صفر وطرابزون سبور على بازل 1-صفر فيما انتهت مباراة بودو/غليمت مع ليخ بوزنان بالتعادل السلبي.