الصادق: الكهرباء غائبة عن بيروت ونتحمل 100 جميلة من وزارة الطاقة بأنها ستعود

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب وضاح الصادق الذي قال :" كما جرت العادة قمنا اليوم بزيارة سماحته لاطلاعه على وضع العاصمة بيروت خصوصا في ظل الحرمان الكبير الذي تعانيه العاصمة على الأصعدة كافة، ونحن نقوم بمحاولات عدة لإيجاد الحلول خاصة على المستوى الاجتماعي والتنموي والحياة اليومية للمواطنين. ومن أهم المواضيع التي تعاني منها بيروت اليوم هو موضوع الكهرباء، فالكهرباء غائبة عن معظم مناطق بيروت منذ شهرين وأكثر، التغذية فيها تعادل صفر ساعة كهرباء، ونتحمل 100 جميلة من وزارة الطاقة والسلطة في الحكومة وغيرها بأن الكهرباء ستعود من 4 - 5 ساعات".

أضاف :" بالنسبة لنا، نحن فقدنا كل الثقة بأي إمكانية أن المستلمين لزمام الأمور في هذه الدولة أن يتمكنوا من ارجاع الكهرباء على لبنان. وقد اطلعنا سماحته على الأرقام في السوق السوداء في لبنان والتي تتجاوز 7 مليار دولار وتمنع أي خطة للكهرباء لأنه يوجد مافيات تتحكم بالقرار، وبالنسبة لي كنائب عن بيروت قدمت اقتراح قانون لمجلس النواب يعطي بلدية بيروت بالشراكة مع شركة الكهرباء حق استدراج عروض لإنتاج الكهرباء فقط على مستوى العاصمة بيروت، آملين أن يتحول هذا الأمر على كل لبنان".

وتابع :"اطلعنا سماحته على التفاصيل، وكانت جولة عند سماحته لا بد منها في إطار جولتي على الجمعيات في بيروت ومستقبلا لنواب بيروت لاطلاعهم على هذه التفاصيل".