التعليقات على توقيف سلامة تتوالى...ما تخلّي ولا تبقّي...سمّيهن كلن!

تتوالى التعليقات على خبر توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، وفي هذا السياق، كتب النائب وضاح الصادق عبر حسابه على منصّة "أكس": "بعد مرور ٤ سنوات على الانهيار، رياض سلامة قيد التوقيف والمساءلة، قرار تأخر ٤ اعوام كاملة بسبب تبعية بعض القضاة لسلطة المحاصصة والفساد. اليوم شجاعة قاض كالنائب العام التمييزي الحالي جمال الحجار كانت كفيلة باحداث الفارق، وهذا هو القضاء الذي نريد، لا يخضع لاي ضغوط او تدخلات.

توقيف رياض سلامة، صندوق المنظومة الاسود، قد يكون بداية لتداعي اعمدة وبنيان صروح الفساد في لبنان، شرط منع رموز الفساد في السلطة من التدخل لانقاذ رقابهم من الحساب الذي سيأتي لا محالة".

وبدوره، كتب النائب مارك ضو عبر حسابه على منصّة "أكس": "رياض، ما تخلي ولا تبقي سميهم كلهم واحد واحد".

وأضاف: " من أكثر من شهر توجهت بسؤال إلى رئيس الحكومة حول اوبتميوم. لم أتلقى جواب منهم. إما اليوم بعد توقيف رياض سلامة أتمنى أن تجرؤ الحكومة على الإجابة!"

وتابع: "بسبب الملف يلي حضرته مدعي عام جبل لبنان غادة عون

استطاع المدعي العام من توقيف أكبر المسؤولين عن الجرائم المالية بلبنان

افضل خطوة هي تحويل رياض سلامة لتقوم غادة عون بالتحقيق معه بالدعاوي المقامة ضده.

إلا إذا كان هدف التوقيف شكليا لأربعة أيام فقط للشعبوية.

لنرى إذا كان المدعي العام يريد العدالة كاملة أو دخل في حركات إعلامية سياسية

تضامن القضاة يحقق العدالة باسم الشعب". 

من جانبه، كتب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر منصة "إكس": "فيما كنا في التيار الوطني الحر قد أعددنا إخباراً شكوى حول ملف أوبتيموم لتقديمها الى القضاء الفرنسي عبر أحد نوابنا اللبنانيين-الفرنسيين، وذلك بعدما إنتظرنا طويلاً أن تتم المحاكمة عبر القضاء اللبناني لمّا تمّ سحب الملف من يدي القاضية عون، ها هو مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار، يتجرّأ على مصالح المنظومة ويوقف رياض سلامة، حاكم  لبنان المالي، وسارق أموال  اللبنانيين، ليعيد الأمل الى اللبنانيين بالمحاسبة ويعيد بعض الثقة الى القضاء اللبناني على امل ان يستمرّ حتّى النهاية دون التأثّر بالضغوط، ودون السماح بالدخول بألاعيب قضائية وقانونية.

هذه أمثولة لكل من قال لي:” وهل لازلت متأملاً أنه يمكن توقيف رياض سلامة؟ ألا زلت ساذجاً لتصدّق ذلك؟”

نعم، ثقوا أن الحقيقة تعلو والعدالة تنتصر في النهاية.

هذا طريق طويل لاحقاق نظام المحاسبة والعدالة… ولكن ننبّه من التراجع لأننا نحن لن نسكت ولن نستسلم".

وكتب النائب ابراهيم منيمنة عبر حسابه على منصة "اكس": "‏حين يقوم القضاء بواجبه ودوره باستقلالية وجرأة يتحقق العدل. 
توقيف رياض سلامة على ذمة التحقيق يجب ان يكون اول الغيث. ونحذر من محاولة التدخل في القضاء وعمله وخصوصا في هذا الملف من اي جهة كان".