الصايغ: صاروخ "حراجل" نتيجة حرب بين حزب الله واسرائيل لم يقرّر أهل كسروان الدخول فيها ولا نقبل أن تنتهك سيادة لبنان

علّق النائب الدكتور سليم الصايغ على سقوط الصاروخ غير المنفجر في حراجل واعتبر انه نتيجة حرب بين حزب الله واسرائيل لم يقرّر أهل كسروان الدخول فيها.

وقال الصايغ في مداخلة عبر "الجديد": "من غير المعروف هذا الصاروخ من أين ويقولون انه اسرائيلي لكنّ أحدا لم يقترب منه ولم يعرف طبيعة المسيّرة هذه وما الهدف منها وغايتها ولم يتبنّ أي فريق ان هناك مسيرة سقطت فُقدت لديه في منطقة حراجل".

أضاف: "ماذا ينتظرون  من اسرائيل الا تعود تحلّق فوق لبنان وهل هذا ما سبّب الحرب وهل تحليقها بـ30 ألف طلعة فوق لبنان لمراقبة سوريا وضربها هو ما سبّب الحرب؟".

وأكد الصايغ انه يجب على اسرائيل الا تحلّق فوق لبنان ولا نقبل أن تنتهك سيادة لبنان "ولكن يحاولون تسجيل انتصارات وهمية فالقرار 1701 أجبر اسرائيل على الانسحاب من خط الليطاني الذي وصلت اليه في العام 2006 وأجبر حزب الله على الانسحاب الى شمالي اللبطاني وفرص انتشار الجيش واليونيفيل على الحدود وهذه الامور كلها حصلت".

وقال: "اذا أردنا كلبنانيين ان "نتغنّج" ونقول ان القرار يعجبنا او لا يعجبنا فما هي الخيارات البديلة لدينا؟ وهل الردع  قائم اليوم وتوازن القوى قائم؟ واذا كانت المسيّرة اسرائيلية فوق حراجل لماذا لم يسقطوها بالمضادات الأرضية التي يتغنّون بها ولماذا دفاعهم الجوي الذي يتحدثون عنه لم يعمل؟".