الصايغ لمن يهدد الهوية اللبنانية: بكل اسلحتكم وصواريخكم ومقاتليكم تقفون عاجزين عن كلمة حرية واحدة

اعتبر الدكتور النائب سليم الصايغ ان اكثر ما يحب ان ينسب اليه انه ابن هذه المنطقة ومن بلدة حياطة في فتوح كسروان لان مهما دار الانسان في الكون وارتفع في المراتب يبقى كله مجد باطل اذا ما انفك الارتبط بجذوره وبلدته وارضه وابناء البيئة التي اتى منها".

قال الصايغ خلال حفلة الزجل التي نظمها قطاع وسط وجرود كسروان: "تعيدون احياء التراث اللبناني الذي يعتبر العنصر الاهم في تكوين الهوية اللبنانية الفريدة، والزجل هو الجزء الاهم من تراثنا".

اضاف: "كنت مع نقيب الشعراء الراحل جورج ابو انطون في فرنسا يوم تم اعلان الاونسكو ادراج الزجل اللبناني في التراث الثقافي العالمي، واليوم نعود الى قلب التراث اللبناني لنلمس معا مع فرقة المجد اصالة الزجل، نفهم معنى لبنان ومدى تجذرنا في هذه الارض، وبعطاءات من سبقنا نؤكد على تثمين تضحياتهم التي اثمرت فرحا وحرية وكرامة وهذه رسالة لبنان التي كتبها رسل كبار واهمهم  الشعراء والمفكرين وكل المبدعين".

وتوجه الى من يهدد الهوية اللبنانية اليوم قائلا: "بكل اسلحتكم وصواريخكم ومقاتلينكم تقفون عاجزين عن كلمة حرية واحدة تصدح من هذا المنبر، وجودنا تحدي، كلامنا تحدي، كاسنا تحدي، نمط حياتنا تحدي، سهراتنا ودبكاتنا ودق اجراسنا كلها تحدي على هذه المعايير ترعرعنا وعلى هذه المبادئ مستمرون ودونها لا معنى للبنان الرسالة".

من جهته قال رئيس قسم حياطة عبود عازار قصيدة بالمناسبة جاء فيها:

دكتور سليم لبنان قلبو بيوجعو

ولحد اليوم ما لاقا علاج بينفعو

يا ترى هل وطن ما بقا منو نوى يبقى ضروري اهلنا يتوجعو

نحن بالحرب حاربنا القوى، المعتدي عا بطن امو نرجعو

وايد وحدة كنا سوا والغاصب غصب عنو نقبعو

حضرتك بدساتير الامم رافع لواء واسمك فوق الاسامي منرفعو

دكتور الكلمة يلي فيها مستوى ويلي ما كانو يسمعو كلمتك عم يسمعو

دكتور مش لا توصف دوا ولا المريض من الجحيم ترجعو

انت الدكتور يلي سياستو بتشفي وطن وحامل اسم الله ولبنان والعايلة معو.

من جهته شكر رئس قطاع وسط وفتوح كسروان ميشال الحكيم الحضور على مشاركتهم"لنعيد لحاضرنا مجد أسلافنا ولنشرب سويا نخب الوطن الذي نخب".

أضاف:" بتضل يا لبنان انت القضية، قضية شعب وقف بوجه العبودية، وكل ما الزمان  يعيد دورة الطغيان المكالمة بأشواك برية، نعود من جديد كتائب لبنانية".