الخميس 30 حزيران 2022

02:48

الصايغ من القليعات: باقون هنا وقرّرنا أن نعيش بفرح فنحن أبناء حضارة السلام وهذه هويتنا ولن يتمكن أحد من تغييرها!

المصدر: Kataeb.org

أكد النائب الدكتور سليم الصايغ من القليعات أننا باقون هنا، وقرّرنا أن نعيش بفرح، فنحن أبناء حضارة السلام وهذه هويتنا ولن يتمكن أحد من تغييرها! 
كلام الصايغ جاء خلال إحياء عيد الموسيقى وافتتاح قاعة "The Bastion" في بيت الكتائب في القليعات والتي تندرج من ضمن نشاطات مبادرة "بيتك" "Beyt'k"، لتكون مركزاً نموذجياً يجمع الشباب اللبناني من خلال النشاطات الرياضية والترفيهية والثقافية والعلمية في أجواء عائلية.

هذا وسّلمت دروع تقديرية لرئيس بلدية القليعات السابق السيد جوزف الريف، والسيد فريد بيك سعادة، والاستاذ طوني عون، والاستاذ روني عبد الكريم، والسيد شربل عازار، تقديراً لجهودهم ومساعيهم لافتتاح هذا البيت، كما شكر الصايغ شباب القليعات المبادرين لا سيما رئيس القسم مارسيل قاعي والرفيق الياس واكيم.

ورأى الصايغ أن هذه الجمعة الليلة هي بفضل شباب القليعات الذين وجدوا هذه المساحة المميزة، فبيت الكتائب هو "بيتَك" المكان الذي ترتاح فيه وتمارس الرياضة والدرس وكل النشاطات، وهو متاح لكل أبناء البلدة وهذا هو الدور الذي يتكامل مع كل ابناء البلدة ومع البلديات التي من المفترض أن تحتضن وترعى كل الأحزاب والجمعيات والمبادرات. وها نحن اليوم بكل أسف نرى بلديات منغلقة على نفسها وهي طرف وفريق وهذه العقلية التي يجب أن نغيرها.

وأكد الصايغ أننا قررنا أن نبقى هنا، وفي ليلة عيد الموسيقى قررنا أن نعيش بفرح نريد أن نرفع الصوت بالغناء والرقص، هذه هويتنا ونمط حياتنا الذين يحاولون تغييره، فعندما يفقد الانسان الشعور بالانتماء لبلدته ومجتمعه يكون قد أصبح في غربة، لذلك علينا أن نجعل بلداتنا تضج بالحياة من جديد، وهذه رسالة لكل اللبنانيين لنقول لهم افرحوا لأن حضارتنا هي حضارة الفرح والسلام وليست حضارة الماضي. 

وختم الصايغ مؤكداً أننا الليلة من القليعات نعطي درساً ونوجه رسالة للجميع، افتحوا بيوتكم وقلوبكم لانه بذلك نحقق الوحدة المطلوبة. 

واحتفل بعدها الحاضرون بعيد الموسيقى، حيث أقيمت حفلة غنائية أحياها الفنانون مارسيل قاعي وإتيان الحويك وجورج أبي شبل وسط أجواء من الفرح جمعت أبناء القليعات والمشاركين معهم.