الصفدي تجول جنوبا بدعوة من داوود: المطلوب التهدئة السياسية

قامت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي وتلبية لدعوة من وزير الثقافة محمد داوود بزيارة مدينة صور وكانت لها جولة في المدينة وسلسلة محطات ولقاءات سياسية واعلامية.

واستهلت الصفدي الجولة بلقاء متروبوليت صيدا وصور وتوابعها للروم الاورتوذوكس سيادة المطران الياس كفوري الذي أكد ان العيش المشترك في الجنوب رغم الحروب والهزات السابقة هو اليوم بأفضل حال وان الانسانية وتقبل الاخر هي المباديء التي تحكم الجنوبيين ببعضهم البعض.

بعدها انتقلت خيرالله الصفدي الى لقاء الوزيرة السابقة النائب الدكتوة عناية عز الدين وتركز البحث على المشاريع التي من شأنها ان تمكن المرأة وتعزز قدراتها وحقوقها وايضا على المبادرات التي تسهم في زيادة فرص العمل لدى الشباب في قراهم واماكن سكنهم مما يخفف من النزوح الداخلي وينعكس بالتالي ايجابا على الاقتصاد اللبناني.

واختتمت الصفدي لقاءاتها باجتماع مع وزير الثقافة محمد داوود الذي اطلعها على ابرز المشاريع التي تقوم بها وزارة الثقافة انطلاقا من تعزيز المواقع الاثرية في كل منطقة لبنانية واثنت الصفدي على هذه الرؤية خصوصا وان في كل مدينة وقرية لبنانية مواقع ثقافية وأثرية فريدة مما يجعل من لبنان كنز اثري ان استثمر من شأنه ان يشكل رافعة للسياحة والاقتصاد في لبنان.

واعتبرت الصفدي أنه اذا لم ننهض بالاقتصاد لن ينهض البلد ولكن المطلوب التهدئة السياسية وتخفيف التوتر.

بدوره، تحدّث الوزير داوود عن الموازنة التي تكفي لتسيير العمل، لافتاً الى الإنجازات والنشاطات العديدة التي حققتها وزارة الثقافة خلال فترة قصيرة على مستوى عدة مناطق، مؤكداً ضرورة خلق جو من العمل الذي يشكل نقطة جذب للمهتمين بالثقافة في ظل وجود تحديات اقتصادية خانقة كي لا تبقى حجة للتوقف، قائلاً: "الوضع استثنائي وصعب والمطلوب كوزراء القيام بعمل استثنائي كلّ من مكانه رغم الموازنة القليلة".