المديرة العامة لليونيسكو تتفقد مدارس بيروت المتضررة: 85 الف طالب تأثروا بالانفجار وسندعم التعليم

تفقدت المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو  أودري أزولاي  مدرسة الثلاثة أقمار في الجميزة ومدرسة الأشرفية الثالثة الرسمية في منطقة الجعيتاوي لمعاينة الأضرار الناجمة من انفجار مرفأ بيروت.

وقالت اودري انها ستدعم القطاع التعليمي وسعقد اجتماع لتجمع التعليم العالمي وسنسأل لدعم مسألة التعليم عن بعد وكل ما هو مؤسسات ثقافية.

واذ لفتت الى ان الثقافة والمدارس من هوية لبنان، اشارت الى ان 85 الف طالب تأثروا بانفجار بيروت وبفعل الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي في وقت يعاني هذا القطاع من صعوبات في ظلّ الأوضاع الصعبة مثل كورونا.

واضافت: "المدرسة أولوية و"الأونيسكو" ستعمل بالتعاون مع الجهات المحلية لوضع خطة وتأمين التمويل لإعادة بناء المدارس المتضررة جراء الإنفجار وسندعم القطاع التعليمي عموماً".

من جهته، ثمن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب حضور المديرة العامة لمنظمة "اليونيسكو" وتفقّدها مدارس بيروت في هذه المحنة ونتقدّم منها ومن فريق العمل بالشكر والامتنان للجهود التي يبذلونها.

واشار المجذوب الى ان  90 الف طالب تعطلت دراستهم نتيجة هذا الانفجار ونحو 30 مدرسة مصابة باضرار جسيمة و160 مدرسة تضررت بشكل متوسط ومقبول.