المرشح لمركز نقيب المهندسين بيار جعارة: على الدولة أن تأخذ برأي نقابة المهندسين عند تنفيذ المشاريع منعاً للهدر والفساد

أشار المرشح لمركز نقيب المهندسين بيار جعارة إلى أن المعركة اتخذت طابع سياسي وحزبي لأن المرشح المنافس يدعمه أحزاب السلطةوبالتالي اختار أحزاب المعارضة دعم ترشيحه.

جعارة وفي حديثٍ لبرنامج "بالأول" عبر صوت لبنان قال: "يدعم ترشيحي كل من الكتائب اللبنانية، القوات اللبنانية، تيار المستقبل، خط أحمر، الكتلة الوطنية ومجموعات مستقلة من المجتمع المدني ونتنافس مع مرشح التيار الوطني الذي يدعمه كل من حزب الله وحركة أمل".

وأضاف: "على الدولة أن تأخذ برأي نقابة المهندسين عند تنفيذ المشاريع منعاً للهدر والفساد، ولفترة زمنية طويلة تم تغييب النقابة لأسباب سياسية ولم يكن هناك ضغطاً نقابياً على السياسيين، والنقابة لا سلطة لديها ولكن رسالتها أن تكون صوتاً صارخاً وأن تلعب دورها الوطني بالضغط على السياسيين، ومشروعي يتمحور حول خلق سياسة نقابية فاعلة على الساحة الوطنية".

وتابع جعارة: "في حالة السلطة الحالية أو السلطة المُقبلة ستكون تحت مجهرنا في حال فوزنا للإضاءة على أي خطأ يحصل".

أمّا عن الإنتخابات فقال: "الإقتراع لمرشح فريق السلطة هو اقتراع لكل المشاريع التي وُعد بها اللبنانيين ولم تتنفذ من كهرباء وسدود وغيرها، وكيف لنا أن نسمح لهولاء الأحزاب أن يضعوا يدهم اليوم على نقابة المهندسين".

وأضاف: "سنعمل على طرح ملف إعادة تنظيم مهنة الهندسة من داخل النقابة، أي ترسيم الفروع وكيفية إدارة النقابة لدعم المهندس بطريقةٍ أفضل".