الموت يغيّب زوجة الإمام موسى الصدر

توفيت السيدة بروين خليلي الصدر زوجة الإمام المغيّب السيد موسى الصدر.
يُذكر أن السيد الصدر قد مضى على اختطافه ورفيقيه 43 عاماً، ولم تُعرف حتى اليوم تفاصيل الاختفاء والجهات التي تقف وراء الجريمة، فيما التحقيق في القضية مستمر.

ونعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في بيان، زوجة مؤسسه باپروين عزيز الله خليلي حرم الإمام المغيب موسى الصدر، معتبرًا أن الراحلة كانت مثال المرأة الرسالية الصابرة المحتسبة، فكانت رفيقة درب الإمام الصدر في مسيرته الجهادية، وأمضت نصف حياتها على رجاء عودته متحدية لوعة الفراق وألم المعاناة.

وأعلن المجلس الإسلامي "تشييع جثمان الفقيدة، الحادية عشرة من قبل ظهر بعد غد السبت، من أمام مؤسسات الإمام الصدر ليوارى في الثرى بحسينية الزهراء - صور. وتقبل التعازي للرجال والنساء في قاعة الوحدة الوطنية في مقر المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى، من العاشرة حتى الثانية عشرة، ومن الثالثة حتى السادسة ايام الأحد والاثنين والثلثاء في 3 و4 و5 تشرين الاول 2021".

وقد نعت حركة "أمل" في بيان، السيدة باروين خليلي حرم الإمام القائد المغيّب السيد موسى الصدر، وأضاف البيان: "أمضت معظم حياتها صابرة محتسبة، حضنت عائلتها في أصعب الظروف، فكانت مثال المرأة الزينبية المجاهدة. رحلت وفي قلبها غصة الغياب.

رحم الله فقيدتنا الغالية وأسكنها فسيح جناته، وألهم الإمام في غربته، والعائلة في مصابها الصبر والسلوان، والمحبين عظيم الأجر والثواب".

ودعت الحركة الى أوسع مشاركة في التشييع الذي سيقام في مدينة صور، الساعة الحادية عشرة من صباح السبت المقبل في 2 تشرين الأول.

هذا وقدّم رئيس مجلس النواب نبيه بري واجب العزاء الى عائلة الامام السيد موسى الصدر بوفاة زوجته پروين خليلي.