الميدان الجنوبي على حماوته...غارة تدمر مبنى في الجبين وتقطع الطريق العام

تستمر معركة "الالهاء" في الجنوب اللبناني مخلفة الدمار والخراب في الممتلكات العامة والخاصة وحصد الأرواح، وفي جديد الاعتداءات الاسرائيلية على قرى وبلدات الجنوب، استهداف الطيران الحربي قرابة الساعة الحادية عشرة من مساء الاثنين بغارة جوية عنيفة بلدة الخيام،كما اغار على المنطقة الواقعة بين بلدتي عيتا الشعب وراميا.

كذلك، قصف الجيش الإسرائيليّ بلدة الجبين، مستهدفاً مبنى مؤلفاً من 3 طبقات، وتقع في طبقته الأرضية محلات تجارية، وأدّت الغارة إلى قطع الطريق العام عند مثلث الجبين - طيرحرفا، فيما لم يتم تسجيل أي إصابات، ولاحقا اعيد فتح الطريق.

في السياق، افاد مراسل "الجديد" بان الطيران الحربي أغار بصاروخين على أطراف كفركلا وبلدة الخيام للمرة الخامسة اليوم.

في المقابل، افيد عن اطلاق رشقة صاروخية كبيرة من 30 صاروخا باتجاه شمال اسرائيل.

ولاحقا، اعلن حزب الله عن استهداف مبنىً يتموضع فيه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة "أفيفيم" وفي مستعمرة "دوفيف" بالأسلحة المناسبة.

وكان عند ساعات المساء الاولى قد أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على طيرحرفا بالقرب من الجامع، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية الأطراف الجنوبية لبلدة الخيام.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في جزين بأن الطيران الإسرائيلي شن غارتين على خراج بلدة السريرة، في ما يسمى بحورتا التحتا ومغارة الجمال.

هذا وحلّق الطيران الحربي على علو منخفض جدا فوق قرى وبلدات القطاع الغربي الحدودية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه تم رصد إطلاق 4 صواريخ من لبنان تجاه منطقة "هار دوف" في مزارع شبعا. رافقها دوي لصفارات الإنذار في إصبع الجليل. 

وأضاف: "طائراتنا الحربية أغارت على منصات وبنى تحتية لحزب الله في راشيا الفخار والخيام جنوبي لبنان".

في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدة شبعا وأطراف طيرحرفا وشيحين والجبين، واشارت قناة 12 الاسرائيلية الى انه منذ صباح اليوم تم رصد إطلاق 40 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل

من جهته، أعلن حزب الله أنه إستهدف تجمعا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية بقذائف ‏المدفعية وحقق فيه إصابة مباشرة‏.

وفي بيان آخر أعلن حزب الله أن عناصره نفذوا هجومًا ناريًا مركزًا على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار الجنود الإسرائيليين وآلياته في محيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية على أنواعها.