الهلال يكتسح الرياض بسداسية في أول ظهور لنيمار

اكتسح نادي الهلال ضيفه الرياض 6-1 الجمعة، في مباراة شهدت المشاركة الأولى للنجم البرازيلي نيمار، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.
 
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، شارك نيمار بديلاً في الدقيقة 64 بدلاً من مواطنه ميشيل ديلغادو، والتي انتهت بسداسية تناوب على تسجيلها الصربي ألكسندر ميتروفيتش (30 من ركلة جزاء)، ياسر الشهراني (45+4)، ناصر الدوسري (68)، البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (83)، وسالم الدوسري (87 و90+5)، فيما أحرز علي الزقعان هدف الرياض الوحيد (90+6).
 
وبهذا الفوز، استعاد الهلال صدارة الدوري السعودي بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد الرياض عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.
 
وافتتح الهلال التسجيل من ركلة جزاء تحصّل عليها بفضل مهارة ديلغادو الذي تلاعب بعبد الإله الخيبري قبل أن يراوغ محمد الشويرخ الذي لم يجد مفراً من عرقلته.
 
وأكدت تقنية الفيديو "في أي آر" قرار الحكم، لينفذ ميتروفيتش ركلة الجزاء بنجاح (30).
 
وأحرز ياسر الشهراني هدف الهلال الثاني بعد تبادل الكرة مع الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش أكثر من مرة بشكل سلس، قبل أن يضعها في شباك الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانا الذي لم يحرك ساكناً (45+4).
 
ومع انطلاق الشوط الثاني، حرمت عارضة الرياض، سالم الدوسري من تسجيل الهدف الثالث للهلال بعدما حولت تسديدته الصاروخية إلى ركلة مرمى (47).
 
نيمار يترك بصمته
وواصل الهلال تهديد مرمى الرياض بتسديدة قوية من مالكوم إلا أن الكرة علت مرمى الضيوف (56)، وفشل ميتروفيتش تحويل عرضية سعود عبد الحميد لهدف إذ علت رأسيته عارضة الرياض (59).
 
وشارك الدولي البرازيلي نيمار جونيور في اللقاء بديلاً لديلغادو ليسجل ظهوره الأول مع الهلال هذا الموسم (63).
 
ووضع نيمار بكرة ساقطة مواطنه مالكوم في وضع انفراد بمرمى الرياض، غير أن كامبانا التحم مع الأخير لتذهب الكرة للبديل الدوسري الذي أسكن الكرة في الشباك بأريحية (68).
 
وأضاف مالكوم الهدف الرابع للهلال من صناعة مواطنه نيمار، إذ استقبل تمريرة الأخير بالتسديد مباشرة إلى يمين كامبانا (83).
 
وتسبب نيمار في حصول الهلال على ركلة جزاء بعدما لمست كرته يد لاعب الرياض البديل علي الزقعان قبل أن ينبري سالم الدوسري لتسديد الركلة بنجاح (87).
 
وأهدر نيمار فرصة هدف محقق بعدما تباطئ في تسديد الكرة عقب حصوله على تمريرة رائعة من ميتروفيتش (90+3).
 
وأتم سالم الدوسري سداسية الهلال بعدما استغل تسديدة ميتروفيتش العائدة من أيدي كامبانا، ليسددها في المرمى الخالي (90+5).
 
وتمكن الزقعان من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه للرياض، مستغلاً تراخي دفاع الهلال (90+6).
 
#الشباب يحقق فوزه الأول منقوصاً
وفي مباراة أخرى، حقق الشباب أول فوز له بالدوري هذا الموسم بعدما تغلب على مضيفه #الفيحاء بهدف نظيف أحرزه المغربي رومان سايس المنضم حديثاً إلى صفوف "الليوث"، وذلك بعد عرضية من البلجيكي يانيك كاراسكو (52).
 
ورفع الشباب رصيده إلى 5 نقاط بالمركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 6 نقاط في المركز التاسع.
 
وشهدت المباراة طرداً عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه نادر الشراري لاعب الشباب، بعد تدخله العنيف على البرازيلي ريكاردو ريلر، وذلك بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (73).
 
وضمن الجولة نفسها، واصل الفتح نتائجه الجيدة في الدوري بعدما تغلب على مضيفه الخليج بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد.
 
وسجّل أهداف الفتح المغربي مراد باتنا (10 و13) والجزائري سفيان بن دبكة (66)، بينما سجل هدف الخليج الوحيد البرتغالي فابيو مارتينز (82 من ركلة جزاء).
 
ورفع الفتح رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الخليج عند 5 نقاط في المركز الثاني عشر.