الى بيروت مع الحب... أكبر مزاد علني لدعم بيروت

تنظّم "دار سوذبيز" الشهيرة للمزاد العلني في لندن، في الفترة الممتدّة ما بين 7 و 15 كانون الأول 2020 ، مزادًا خيريًا علنياً عبر الإنترنت بعنوان To Beirut with Love او "إلى بيروت مع الحب" والذي يتضمن عددًا من التبرعات الفريدة من فنانين عالميين معروفين ومصمّمي أزياء اشتهروا عالمياً بالإضافة لمصممّي المجوهرات والتحف.

وذلك من خلال برنامج Impact Lebanon ، حيث ستؤول حصيلة هذه المزادات بالكامل إلى خمس جمعيات خيرية لبنانية تنشط في مجال الإغاثة والمساعدة الإنسانية.

عائدات هذا المزاد العلني ستقدّم الى اللبنانيين المتضررين من تفجير مرفأ بيروت الذي وقع في 4 آب 2020.

تبلورت فكرة المزاد على يد مصممة المجوهرات نور عصام فارس التي أطلقت هذا الحدث الرائع مع مجموعة من الأصدقاء والزملاء في لبنان وأوروبا وأمريكا للتعبير عن عميق امتنانها لوطنها الأم وللمساهمة في دعم الجهود المستمرة التي تهدف إلى إعادة إعمار منطقة بيروت المنكوبة.

تهدف هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم "الإبداع للبنان" ، كما تقول نور فارس ، إلى زيادة الوعي وتعبئة الإنتشار اللبناني للعمل كرسل لمساعدة بلدهم الأم.

تفخر جمعية  "Creatives For Lebanon" بشراكتها مع إحدى دور المزادات الرائدة في العالم (Sotheby’s) وشركة Art for Beirut لاستضافة هذا البيع الخيري عبر الإنترنت.

وتعتبر منظمة المبدعين من أجل لبنان هذا المشروع استجابة جميلة وضرورية للبنان ، مهد الحضارة ومرتع الجمال.

 تؤمن منظمة "مبدعون من أجل لبنان" بأن الوقت قد حان للوقوف إلى جانب بيروت وتزويدها بكل الدعم لتجاوز محنتها.

ويعلق الأعضاء المؤسسون فيها  آمالًا كبيرة على مشاركة كثر من متابعي مزادات "Sotheby's" ومحبي لبنان في هذا المزاد.

هذا وسيشمل المزاد أكثر من 50 قطعة فريدة من فساتين ومجوهرات وصور فوتوغرافية من أشهر الأسماء في العالم بالاضافة الى قطع ثمينة من برادا وديور وبلغاري وفساتين للمصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب والمصمم التونسي عز الدين عليا وغيرها.

يكرم مزاد "To Beirut with Love" بيروت خلال عطلة عيد الميلاد ، وتأمل Creative For Lebanon أن يساهم هذا الحدث في تضميد جروح بيروت من خلال جمع التبرعات السخية من عائدات المزاد.