اليسوعية تنتخب بدءاً من الاثنين...طلاب الكتائب: لوائحنا مع المستقلّين نموذجية ونحن التغيير الحقيقي

يخوض طلاب جامعة القديس يوسف الانتخابات الطالبية ابتداء من الاثنين ولأربعة أيام كي يتسنّى للجميع الاقتراع في ظل جائحة كورونا.

نائب رئيس دائرة الجامعات الخاصة في الكتائب يوسف قزي شرح صورة التحالفات والمشاريع الانتخابية في اليسوعية وقال عبر موقعنا:"كما في كل عام نخوض كطلاب الكتائب الانتخابات في جامعة القديس يوسف وانما هذه السنة بشكل مختلف لان هناك ثلاث مشاكل اساسية حتّمت التغيير: اولها جائحة كورونا التي منعتنا من ان نتواجد في الجامعة لنشر الخطاب ومشروع العمل الذي هو نموذج مختلف في العمل الجامعي الراقي والنظيف وهو ما اعتدنا عليه، والسبب الثاني الازمة الاقتصادية التي أجبرت كل طالب لبناني على ان يفكّر كيف يعيش ويدفع قسطه وأبعدته عن العمل في الشأن العام اما المشكلة الثالثة فهي الغموض السياسي والنفاق السياسي والخطابات الكاذبة" .

ولفت قزي الى ان هذه المشاكل الثلاث جعلتنا نخوض الانتخابات بطريقة صعبة جدا الا اننا تمكّنّا من خوض الانتخابات ونسج التحالفات بطريقة جيدة ونموذجية عبر لوائح نموذجية تعبّر عن خطابنا ومشروعنا كطلاب حزب الكتائب.

ولفت الى ان اللوائح التي قرّرنا خوض الانتخابات على اساسها تضم طلابا كتائبيين ومستقلين حقيقيين يتشاركون معنا مجموعة أفكار وخطوطا عريضة مشتركة أهمها أولا سيادة لبنان واستقلاله ورفض السلاح غير الشرعي، ثانيا التغيير داخل الجامعة وصولا الى التغيير الشامل في البلد، ثالثا دولة المؤسسات والديمقراطية وحماية الدستور.

واكد قزي ان هذه الشعارات الثلاثة كانت العناوين العريضة لحملتنا الانتخابية وهي تترافق مع حملتنا التي عنوانها "طلاب التغيير" اي اننا في حال فزنا فان مشروعنا التغيير.

ولفت الى منصة تحت عنوان unifiedstudentsmovement وهي المنصّة التي من خلالها توجّهنا الى الطلاب عبر الخطابات والبيانات والمشاريع الانتخابية وصور المرشحين واعلان اللوائح.

وقال:"اجتمعنا مع المستقلّين عبر هذه المنصة ومنها انطلقنا ليرى الطلاب نموذجا جديدا في خوض الانتخابات".

اما عن المشاريع التي يحملونها كطلاب الكتائب والمستقلّين، قال:"ان المشاريع تختلف باختلاف الكليّات لان لكل كليّة حيثيات ومتطلبات انما النقاط العريضة لمشاريعنا هي الاستقرار المالي بأقساط الطلاب ونحن نطالب في هذا الاطار بأن تكون الأمور المالية واضحة امام الطالب منذ التسجيل ووفق أي سعر صرف وان لا يلحقها تعديلات وتغييرات وذلك ليتمكّن الطالب من التفرّغ للعلم والدراسة وبناء مستقبله فضلا عن مشاريع أخرى كتنظيم محاضرات وندوات داخل الجامعة  خاصة في السياسة لاننا نؤمن بالعمل السياسي داخل الجامعات والمدارس".

وعشية الانتخابات، توجّه قزي برسالة الى الطلاب قائلاً: "نحن فخورون جدا بالعمل الذي قام بها طلابنا في الجامعة وبالمستقلّين الذين كانوا الى جانبنا في لوائحنا ونتمنى ان ينسحب هذا النموذج من العمل الذي قدّمه طلاب الكتائب على صعيد كل لبنان رغم حملات التخوين التي طالت هؤلاء الطلاب حيث تمّ وضعهم في نفس الخانة مع ممثلي السلطة والفاسدين ونحن اليوم نؤكد للجميع ان طلاب الكتائب طلاب تغييريون في جامعتهم والوطن ولا يريدون الا مصلحة الجامعة ولبنان، كي يصبح بلدا نبني فيه مستقبلنا دون أن نهاجر".