بالصور - حزب الكتائب يُحيي أربعين النقيب حليم مطر

أحيا حزب الكتائب اللبنانية ذكرى مرور اربعين يومًا على رحيل النقيب حليم مطر في كنيسة مار مارون في الشياح، بحضور نائب رئيس الحزب النقيب جورج جريج ممثلا الرئيس أمين الجميّل ورئيس الحزب سامي الجميّل ورئيس الاتحاد العمالي العام الد. بشارة الاسمر ورئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس واعضاء المكتب السياسي لينا الجلخ ومجيد العيلة وجورج جمهوري ورئيس اقليم بعبدا نجيب ابو عاصي ورئيس قسم الشياح ايلي صاليبي ورئيس مصلحة التكريم الحزبي بول طرزي ونائب المفتش العام رجا قرطباوي وحشد من الفعاليات الحزبية والنقابية وعائلة الراحل.

رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر لفت الى التزام الراحل الكبير بثالوث الله والوطن والعائلة، حيث كان جزءًا فاعلا من العائلة النقابية وهو الذي أنشأ نقابة عمال الطباعة، فكان رجل الموقف من دون منازع ورجل الحوار والشراكة عندما تدعو الحاجة.

رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس لفت الى وقوف النقيب الدائم الى جانب العمال والمطالبة بحقوقهم اضافة الى تقديسه العمل الحزبي في خدمة لبنان وترؤسه لقسم الشياح.

غاريوس استذكر نضال النقيب في المجلس البلدي في منطقة الشياح وطريقته الانسانية في حل الامور.

نائب رئيس الكتائب النقيب جورج جريج تحدث بدوره عن ثورة حليم مطر في ال٥٨ وال٦٩ ال ٧٥ حيث كانت له صولات وجولات بوجه العدو الذي لم يتغير ولو تبدلت الاسماء والاشخاص والاقنعة.

واستذكر جريج كيف حمل حليم مطر العدد الاول لجريدة العمل في العام ١٩٤٦ من الصيفي الى منزل الياس ربابي للتصحيح والتدقيق قبل الطبع والاصدار وهو الذي انتسب الى الحزب قبل عام واحد من الاستقلال.كما لفت الى الحالة الذي اوجدها في قسم الشياح الذي تحول الى مساحة للحوار والتلاقي بين ابناء المنطقة اضافة الى بصماته في مصلحة الشؤون الاجتماعية في الحزب حيث خدم العمال من خلال الحزب فكان انتخابه ممثلا دائما للعمال في مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ العام ١٩٧٤ حتى ١٩٩٢.

جريج استذكر تكريم الراحل الخمسيني في العام ١٩٩٢ واصابته في انفجار بيت الكتائب في ال١٩٩٢.

وفي المناسبة قدّمت الدروع التقديرية لعائلة الراحل من كل من الاتحاد العمالي العام وبلدية الشياح.

 حزب الكتائب اللبنانية قدّم ايضا لعائلة الراحل شهادة رئيس قسم سابق ودرعا تقديريا من قسم الشياح -اقليم بعبدا.