بالصور- كُتِب لهم عمر جديد

أفاد مراسل "الجديد" عن غرق شخصين بعدما سحبهما التيار المائي في المسبح الشعبي لمدينة صيدا، قام إثرها عناصر الدفاع المدني وعناصر سرية اطفاء بلدية صيدا وبعض الزوارق السياحية بإنقاذهما وسحبهما الى الشاطىء حيث نقل احدهما الى المستشفى للمعالجة وافيد ان حالته مستقرة.

تجدر الإشارة الى أن المسبح الشعبي لمدينة صيدا شهد زحمة رواد في عطلة نهاية الاسبوع.

الى هذا، أنقذ عناصر من وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني في تمام الساعة ١٦:٤٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢١/٥/٢٣ شاباً سوري الجنسية كاد أن يغرق أثناء ممارسته هواية السباحة بعد ان جرفه التيار المائي لمسافة بعيدة عن الشاطئ في صور.

يذكر ان سرعة تدخل العناصر ساهمت في إنقاذه من الغرق.

توازياً عمل العناصر على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له عقب ايصاله الى الشاطئ.

إن المديرية العامة للدفاع المدني تذكر المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بارشادات السلامة العامة الصادرة عنها والمعممة على كافة وسائل الإعلام والموجودة على موقعها الإلكتروني الرسمي تفادياً لوقوع هذا النوع من الحوادث.

في الاطار عينه، انقذ عناصر من وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني في تمام الساعة ١٦:٠٠ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢١/٥/٢٣ شاباً سوري الجنسية كاد أن يغرق أثناء ممارسته هواية السباحة مقابل شاطئ صور الجنوبي.

توازياً عمل العناصر على نقله إلى مستشفى اللبناني الإيطالي بحالة انعاش قلبي رئوي ( CPR).

يذكر ان سرعة تدخل المسعفين ساهمت في إعادة قلبه إلى العمل بشكل منتظم اثر استقرار نبضاته.

كما نقل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٣٠:١٧ من تاریخ الیوم الواقع في ٢٣/٠٥/٢٠٢١ ولداً إلى مستشفى اللبناني الإیطالي اصیب جراء تعرضه للغرق أثناء ممارسته ھوایة السباحة مع ذویه في صور.