بالصور- نجوم تركيا يجمعون المليارات للضحايا عبر بث تلفزيوني ماراثوني

حملة بث مباشر غير مسبوقة بعنوان "تركيا قلب واحد"، جمعت أكثر من 6 مليارات دولار لمساعدة الناجين من الزلزال الذي ضرب تركيا فجر الإثنين في 6 يناير 2023، وأدى إلى وفاة وتشريد عشرات الآلاف حتى الساعة. وتعهدت تركيا بأنها ستعيد إعمار ما تهدم خلال سنة وتعوّض المتضررين والمنكوبين.

مشاركة عدد كبير من القنوات في الحملة

وقد استطاعت قنوات تلفزيونية تركية جمع أكثر من 100 مليار ليرة تركية  خلال حملة إغاثة للناجين من الزلازل المدمر الذي ضرب الأسبوع الماضي 11 مقاطعة، وأثر على حياة ملايين الأشخاص. وقامت كل من قنوات ATV و FOX و Kanal D و Kanal 7 و Show TV و Star TV و TRT 1 و TV8، ببث مباشر مشترك يوم أمس الأربعاء لحملة "Türkiye One Heart" أو تركيا قلب واحد.وتم إرسال أكثر من تسعة ملايين رسالة نصية قصيرة للتبرع.

وقامت عدة حسابات على مواقع التواصل بنقل الخبر حيث شارك حساب "TRT World" على تويتر بنشر مقاطع من وقائع النقل المباشر وكتب ما معناه : " ثماني قنوات تلفزيونية تركية على الهواء مباشرة بحملة إغاثية لمساعدة ملايين المتضررين من زلزال تركيا لإعادة إعمار المدن المنكوبة".

نجوم وشخصيات تركية تشارك في التبرع

عقب كل كارثة طبيعية، سواء كانت ناتجة عن زلازل أو حرائق أو سيول، إعتاد نجوم تركيا على إظهار التكاتف والتضامن بشكل سريع ومباشر. كما تساعد روح الوحدة والتضامن لدى الشعب التركي من مشاهير وأفراد بتقديم الدعم للمحتاجين وقت الكوارث، وتستمر إلى ما بعدها عبر تقديم المساعدات أثناء التعافي، إذ تنطلق حملات دعم مالية وعينية مشابهة لمساعدة الدولة في أعمال البناء وإعادة الإعمار. وقد جمع البث المشترك نجوم تركيا ومشاهيرها بين شخصيات ثقافية وفنية وتجارية ورياضية بارزة لدعم ضحايا الزلزال.

ودعا نجوم الشاشة الأتراك والمشاهير عبر هذه القنوات جمهورهم إلى التبرع لوكالة إدارة الكوارث التركية "AFAD" والهلال الأحمر التركي لحملة المساعدات التي بدأت في الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش.

البنوك وشركات الطيران تنضم إلى الحملة

كما ساهمت مؤسسات مختلفة من القطاعين العام والخاص مثل البنوك وشركات الطيران وكذلك الأفراد خلال الحملة المباشرة.