بالصور والفيديو - تصعيد خطير شهده ليل السبت.... الشارع يفجّر غضبه على المصارف ويهدد: انتم بخطر!

يتصاعد غضب الشعب ازاء ارتفاع سعر صرف الدولار بشكل جنوني وتفاقم الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب اضافة الى ذلك استمرار المصارف في تحديد سقف السحوبات والإمتناع عن تسليم الدولار للمودعين. واذا كان وباء كورونا قد جعل اللبنانيين يكتمون غصبهم قليلاً ويلتزمون بيوتهم عملاً بقرار التعبئة العامة، الا ان حدة الازمة جعلت الشارع ينفجر مرة جديدة وبقوة اكبر خلال هذين اليومين.

3 قنابل مولوتوف 

قام مجهولون فجر اليوم بإلقاء ثلاث قنابل حارقة "مولوتوف" على أحد المصارف في صور وفروا الى جهة مجهولة.

وتبين ان المصرف هو مصرف الاعتماد اللبناني.
وتحطمت الواجهة الزجاجية الخارجية للمصرف فيما حضرت استخبارات الجيش والقوى الامنية الى المكان وفتحت تحقيقًا بالحادث.

قنبلة باتجاه فرنسبنك

اما ليل السبت، فقد ألقى مجهولون قنبلة باتجاه فرع مصرف "فرنسبنك" في شارع رياض الصلح في صيدا، ما أدى إلى تحطم واجهته الزجاجية والسقف المستعار. وقد حضرت عناصر من القوى الأمنية إلى المكان، وفتحت تحقيقا لتحديد هوية الفاعلين.

وبناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، تم تكليف خبير متفجرات حضر إلى موقع فرنسبنك في صيدا، حيث انفجرت القنبلة وهو يعمل على تحديد طبيعة القنبلة التي تم رميها، كذلك تم سحب الDVR للكاميرات الموجودة في محيط المكان والتي أظهرت بحسب المعلومات الأولية وجود شخصين في المكان لحظة رمي القنبلة .

كتابات على واجهات المصارف: انتم بخطر!

وفي السياق عينه، عمدت مجموعة من المعتصمين على تشويه واجهات المصارف كاتبين عليها عبارة "أنتم بخطر". وقد تبنت مجموعات تطلق على نفسها اسم "محكمة الثورة المسلحة" الهجمات بالقنابل على المصارف، مهددة المصرفيين وعائلاتهم.