بالفيديو- بعد الصورة سبب الإشكال والضرب المبرح... إيلي داوود يعتذر

أعلن اللبناني ايلي داوود (رئيس قسم اللوجستي في شركة CCC) في فيديو اعتذاره من الدولة الكازاخستانية والشعب الكازاخستاني عما صدر عنه وعن الصورة التي كانت سبب بداية الإشكال الكبير والتضارب في شركة  اتحاد المقاولين في كازاخستان والهجوم الوحشي على عمال ومهندسين عرب بينهم لبنانيون.

وكانت الصورة المرفقة بالخبر هي سبب بداية الإشكال الكبير والتضارب في احدى الشركات اللبنانية في كازاخستان والهجوم الوحشي على عمال ومهندسين عرب بينهم لبنانيون. الشاب في الصورة هو اللبناني ايلي داوود ومعه فتاة كازاخستانية قيل انها تعمل معه في الشركة نفسها.

الى ذلك، اعلن سفير لبنان في كازاخستان جيسكار خوري للـ"ال بي سي" أن نحو 150 لبناني موجودون في مركز الشرطة ونحن بانتظار إجراءات جوازات سفرهم.

في سياق متصل قال لبناني في كازاخستان: "لقد تعرضنا لهجوم في مكاتبنا ونطلب من السفارة إنقاذنا ونحن في منطقة خطيرة جدا ونريد الذهاب لمكان آمن".

في موازاة ذلك أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في بيان، أن الحريري طلب من الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير "التحرك بسرعة وإجراء الاتصالات اللازمة لتبيان تفاصيل الأشكال المؤسف الذي وقع في إحدى الشركات في كازاخستان اليوم، بين بعض المواطنين هناك وأحد اللبنانيين، والعمل على تسهيل عودته إلى لبنان".

أضاف المكتب: "وعلى الفور أجرى اللواء خير سلسلة اتصالات شملت السلطات الكازاخستانية ومسؤولي الشركة والجالية اللبنانية، واطلع منهم على أوضاع الموظفين والعمال اللبنانيين في الشركة، وتبلغ منهم أنه تم تطويق الإشكال الحاصل، والجهود متواصلة لإنهاء ذيوله نهائيا.
وبدوره، أبلغهم اللواء خير وضع كافة إمكانيات الهيئة بتصرف الجالية اللبنانية". 
.