بالفيديو ـ التصعيد متواصل... قتيلان في غارة إسرائيلية على عيناثا والحزب يرد

سقط قتيلان وجريح جراء غارة اسرائيلية استهدفت بلدة عيناثا تم نقلهم بواسطة سيارة إسعاف جمعية كشافة الرسالة الاسلامية الى مستشفى صلاح غندور.

وكانت مصادر محلية لبنانية قد أفادت أن الجيش  الاسرائيلي استهدف منزلًا في حي المطيحنة عند أطراف بلدة عيناثا في جنوب لبنان بصاروخين ما أدى أضرار جسيمة في المكان.

واستهدف القصف المدفعي  منطقة "المحمية"  في أطراف بلدة ‎عيترون في القطاع الأوسط.

وأفيد عن تعرض اطراف رميش وحلتا والسلامية وخراج كفرشوبا ويارون وخراج بلدة كفرشوبا ومزرعة بسطرة والهبارية وشانوح لقصف مدفعي إسرائيلي.

وتسبب القصف الإسرائيلي بتضرر 3 منازل في بلدة محيبيب وتدميرها بشكل كلي. كما سجّلت أضرار في مقام بلدة محيبيب.

وأفادت مراسلة الجديد أن مسيّرة إسرائيلية تشنّ هجوماً على منطقة كرم الزيتون بالقرب من حسينية بلدة يارون، بالإضافة الى سقوط 3 قذائف على منزل وسط البلدة قرب مركز البلدية.

في هذا الوقت أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أن طائرات حربية أغارت على بنى ارهابية ومواقع عسكرية لحزب الله ردًّا على عمليات اطلاق القذائف في اليوم الأخير.

ومن بين الأهداف المستهدفة بنى ارهابية ومجمعات استخدمت لتخزين وسائل قتالية مختلفة بالاضافة الى مقر قيادة عملياتي استخدمه الحزب الارهابي.

في المقابل، أفيد عن إطلاق رشقة صاروخية من لبنان نحو مستوطنة "كريات شمونة" .

وافادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق قذائف من لبنان تجاه منطقة "هار دوف".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سقوط جرحى في إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الحدود مع لبنان.

توازيًا، أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية مقتل أحد موظفيها في هجوم صاروخي من لبنان الأحد.

وكتب الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس": "أغارت قوات جيش الدفاع على مواقع اطلاق قذائف واستهدفت مخربًا شارك في عملية الاطلاق نحو إسرائيل. كما قصفت دبابة اسرائيلية خلية حاولت اطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو منطقة بلدة شتولا قبل قليل. خلال ساعات اليوم أطلق مخربون القذائف نحو عدة مناطق على الحدود الشمالية. لقد ردت قوات جيش الدفاع بقصف مدفعي نحو مصادر الاطلاق."

في هذه الأثناء، أعلن حزب الله عن استهدافه موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وتحقيقه إصابات مباشرة فيه.

واعلن حزب الله في بيان ان عناصره استهدفوا بعد ظهراليوم موقع ‏الرمثا في مزارع شبعا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏

كما أعلن حزب الله عن استهدافه موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة وتحقيقه إصابات مباشرة فيه.

هذا ونعى حزب الله احد عناصره  علي مهدي سيف الدين "ذو الفقار" من بلدة حلبتا وسكان مدينة بعلبك في البقاع.