بالفيديو- "مدبّر هجوم الطائرات الشراعية".. الجيش الإسرائيلي يعلن "تصفية" عصام أبو ركبة

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، مقتل رئيس المنظومة الجوية التابعة لحركة حماس، عصام أبو ركبة، وذلك في ضربة جوية نفذها بقطاع غزة.

وكشف الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة إكس، أن أبو ركبة "كان مسؤولا عن المسيرات والطائرات الشراعية التابعة لحماس والكشف الجوي والدفاع".

من جهته، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس، أن "جيش الدفاع والشاباك، تمكنا، الليلة الماضية، من تصفية رئيس المنظومة الجوية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية المدعو عصام أبو ركبة".

وأفاد أدرعي بأن أبو ركبة كان مسؤولا عن إدارة منظومات الطائرات المسيرة والمظلات الشراعية وأنظمة الاستطلاع الجوي والدفاع الجوي التابعة لمنظمة حماس.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن أبو ركبة "شارك بحكم وظيفته في تخطيط وتنفيذ المجازر الدموية المروعة في قرى وبلدات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر الجاري".

وتمثلت مشاركة أبو ركبة، وفقا للمصدر ذاته، "من خلال توجيه المخربين الذين تسللوا إلى أراضي غلاف غزة راكبين المظلات الشراعية بالإضافة إلى قيادة هجمات الطائرات المسيَّرة على مواقع جيش الدفاع المتاخمة لحدود غزة".

 

كما أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي انه دمّر 150 هدفا تحت الأرض في شمال قطاع غزة الليلة الماضية مشيرا الى ان 100 طائرة شاركت في القصف على شمال غزة خلال الليل.

وكشف ان طائرة حربية أغارت على بنية عسكرية لحزب الله ردا على قصف من جنوب لبنان.