بالفيديو- ملكة جمال الكون من نيكاراغوا..ماذا قالت مايا ابو الحسن؟

توجت شينيس بالاسيوس من نيكاراغوا بلقب "ملكة جمال الكون" لعام 2023 في مسابقة  الجمال السنوية، التي أقيمت، مساء السبت، في عاصمة السلفادور، سان سلفادور، في حين حصلت أنطونيا بورسيلد من تايلاند على المركز الثاني كوصيفة.

وكان لافتاً مشاركة ملكة جمال باكستان بالبوركيني، في فقرة ظهور المتسابقات بلباس البحر، كما شاركت أول ملكة جمال ممتلئة، وهي ملكة جمال النيبال. 

وشاركت الوصيفة الاولى لملكة جمال لبنان مايا أبو الحسن في المسابقة، وقالت في تصريح لها على المسرح إن التجربة كانت مذهلة، وأنا أحب لبنان. 

 

حصريّاً.. مايا ابو الحسن عقب حفل تتويج ملكة جمال الكون: "أنا فخورة بنفسي وأحبّ #لبنان" @Mayaaboulhosnn @MissUniverse#MissUniverse #72ndMISSUNIVERSE #MissUniverse2023 #LBCI #LBCILebanon pic.twitter.com/djCYYhaWbs

— LBCI TV (@LBCILebanon) November 19, 2023

وتنافست الفائزات في المسابقات الدولية من 84 دولة في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام، والتي تم تحكيمها من قبل لجنة تضم عارضة الأزياء حليمة عدن، ونجمة "Queer Eye"  كارسون كريسلي، والمؤثرة في "تيك توك" أفاني غريغ، واثنتان من الفائزات السابقات بلقب ملكة جمال الكون، جانيل كوميغ من ترينيداد وتوباغو. (ملكة جمال الكون 1977) وإيريس ميتينير من فرنسا (ملكة جمال الكون 2016).

وتم الإعلان عن عشرين متأهلة إلى الدور نصف النهائي في بداية إجراءات ليلة السبت بعد نتائج المنافسة التمهيدية (وتصويت المتابعين العالميين)، وبعد جولة ملابس السباحة، تم تضييق المجال إلى 10 - مما أدى إلى إقصاء أول متسابقة "ممتلئة" تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، ملكة جمال نيبال، وكذلك أول متسابقة تختار البوركيني كملابس سباحة لها، ملكة جمال باكستان.

ثم قلصت جولة ثوب السهرة عدد المتسابقات إلى النصف مرة أخرى، قبل الوصول للفائزة باللقب عن العام 2023.