بالفيديو والصور- "الحزب" ينعى قتيلين: غارات عنيفة وحركة نزوح

سقطت قذيفتان اسرائيليتان على أطراف حديقة إيران في مارون الراس.

وشنّ الطيران الاسرائيلي صباح اليوم، أكثر من غارة على منطقة حرجية بين عين ابل وبنت جبيل وعيتا الشعب كما على أطراف الناقورة.

وسجّلت ست غارات إسرائيلية على الحدب والراهب في بلدة عيتا الشعب، وقصف مدفعي على تل النحاس وتلة العويضة.

 

وأفادت مندوبة "الوكالة الوطنية  للاعلام" عن استهداف مستعمرة المطلة بصاروخين من الأراضي اللبنانية وقذيفة مدفعية اسرائيلية على تل نحاس.

كما أغارت الطائرات الاسرائيلية على اطراف بلدة رامية والأطراف الجنوبية لبلدة يارون وأطراف بلدة مارون الراس ويارون وبلدة محيبيب.

ونفذت سلسلة غارات جوية استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب، حيث ألقت عددا من صواريخ جو -ارض على المنطقة التي ارتفعت منها سحب الدخان الكثيف.

وخيمت الأجواء المتوترة والحذرة صباحًا  على منطقة العمليات في القطاعين الغربي والاوسط، وحلقت الطائرات المسيّرة فوق بلدتي مجدل زون وشمع.

وخلال الليل الفائت وحتى صباح اليوم، أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل الحارقة والضوئية على جبل اللبونة وجبل العلام، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي فوق القرى المتاخمة للخط الازرق وفوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

كما ازدادت حركة النزوح من القرى التي تتعرض للقصف اليومي، في اتجاه المناطق الآمنة وبخاصة مدينة صور حيث بلغ عدد النازحين المسجلين في ادارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور اكثر من 24 ألف نازح، من غير النازحين الذين لم يسجلوا في البلديات.

 واليوم نعى حزب الله عنصرين جديدن هما  وسام حيدر مرتضى "علي أبو الحسن" من بلدة عيتا الجبل وحسن علي إبراهيم "أبو هادي" من بلدة بليدا في جنوب لبنان.

الى هذا، أعلن الجيش الإسرائيلي ان طائرات سلاح الجو قصفت أهدافا بينها بنى تحتية ومواقع تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية.